محلي

معالجة نقاط الصرف الصحي والإنارة بعدد من الأحياء

استجابة لتطلعات ساكنة أرزيو

تتواصل الجهود الميدانية للقضاء على نقاط تسرب مياه الصرف الصحي على مستوى العديد من أحياء بلدية أرزيو، في إطار البرنامج المسطر من طرف المجلس الشعبي البلدي لبلدية أرزيو، والرامي إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطنين، والاستجابة السريعة للانشغالات البيئية، كما تتم حاليا، التدخلات الميدانية المكثفة لإصلاح إعطاب وشبكات التطهير عبر مختلف أحياء البلدية.

حيث شملت العملية مواقع ونقاطا حيوية تم تشخيصها مؤخرا، لاسيما حي المحقن “1300 مسكن”، حيث تجري أشغال صيانة معمقة لشبكة الصرف الصحي، إلى جانب أشغال التدخل على مستوى حي أحمد زبانة “ايلو 11″، حيث تم تدخل تقني لإنهاء مشكل التسربات بشكل جذري، لضمان السير الحسن للأشغال، واحترام المعايير التقنية. للإشارة، تجري العملية تحت إشراف وتنسيق مباشر من طرف  مدير ديوان المجلس الشعبي البلدي، نواب المجلس، رئيس لجنة الصحة والنظافة والمكلف بالصرف الصحي.

كما سجلت العملية حضوراً فاعلاً لممثل عن مؤسسة “سيور”، في إطار التعاون المشترك بين المصالح البلدية والجهات التقنية المختصة. علما أن العملية مستمرة دون انقطاع إلى غاية القضاء التام على هاتين النقطتين السوداوين، وتطهير المحيط، بما يضمن سلامة وصحة ساكنة الأحياء المعنية.

بالمقابل، تتواصل عمليات صيانة وإصلاح شبكة الإنارة العمومية في إطار السعي المستمر لتحسين الإطار المعيشي للمواطنين وتأمين الأحياء، وتطبيقاً لبرنامج المجلس الشعبي البلدي، تتواصل عمليات التدخل لإصلاح وصيانة الإنارة العمومية عبر مختلف أحياء إقليم بلدية أرزيو تزامنا مع موسم الاصطياف.

تمت هذه العملية، بالتنسيق الوثيق بين مصالح بلدية أرزيو والمؤسسة العمومية “ارمسو”، لضمان استجابة سريعة وفعالة للأعطال المسجلة، حيث جرت العملية تحت إشراف رئيس لجنة التعمير وتهيئة الإقليم، الذي حرص على الوقوف ميدانياً على سير الأشغال وضمان تغطية واسعة لمختلف النقاط السوداء. وشملت تدخلات فرق الصيانة العديد من أحياء إقليم بلدية أرزيو، حيث تم استبدال المصابيح التالفة بأخرى جديدة، إصلاح الكوابل واللوحات الكهربائية المتضررة وتأهيل الأعمدة الكهربائية لضمان سلامة المارة.

للعلم، فإنه ستظل هذه العمليات مستمرة، لتمس كافة أحياء البلدية تباعا، بهدف تعزيز الأمن وتجميل المنظر العام للمدينة.

م.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى