
تناول وزير الدولة، وزير المحروقات، “محمد عرقاب”، بمقر الوزارة، مع وفد عن شركة “سيمنس للطاقة” الألمانية، برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لخدمات الغاز بمنطقتي أوروبا وإفريقيا، “وحيد عباسي”، وبحضور إطارات من الوزارة، واقع وآفاق التعاون بين مجمع “سوناطراك” وشركة سيمنس للطاقة.
حيث تم مناقشة سبل التعاون في مجالات الانتقال الطاقوي، لاسيما إزالة الكربون، والحد من الانبعاثات الغازية، وتحسين الكفاءة الطاقوية، وتطوير مشاريع “سونطراك“، في مجال الهيدروجين منخفض الكربون والأمونيا الخضراء، إلى جانب تحديث البنى التحتية الطاقوية، من خلال الرقمنة والتكنولوجيات الذكية.
وفي هذا الإطار، أكد وزير الدولة “عرقاب”، أهمية تعزيز الشراكة مع شركة “سيمنس للطاقة”، بما يدعم جهود الجزائر في تحديث الصناعة الطاقوية، ونقل التكنولوجيا والخبرات، وتطوير الكفاءات الوطنية، مع مواصلة تنفيذ برامج تقليص البصمة الكربونية، والحد من انبعاثات غاز الميثان وتقليص عمليات الحرق الروتيني للغاز.
في حين، جدد “وحيد عباسي” استعداد شركة “سيمنس” للطاقة لمواصلة مرافقة مشاريع تطوير قطاع المحروقات في الجزائر، من خلال توفير حلول مبتكرة وتقنيات متقدمة، والمساهمة في إنجاز المشاريع الاستراتيجية المرتبطة بإزالة الكربون والرقمنة الصناعية، وتحسين أداء منشآت النفط والغاز.
يذكر أن الطرفان، أشادا بالمستوى المتقدم للشراكة القائمة بينهما، وبالتعاون المتواصل في مجالات صناعة النفط والغاز، خدمات الغاز، التجهيزات الطاقوية والحلول الهندسية والتكنولوجية المتطورة.
ق.م



