
دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف، “يوسف بلمهدي”، خريجي الدفعة الجديدة من طلبة معاهد التكوين المتخصصة، التابعة لقطاع الشؤون الدينية إلى تقديم “خطاب ديني جامع وموحد”.
وخلال إشرافه على حفل اختتام السنة التكوينية 2026/2025، وتخرج الدفعة الجديدة التي تضم 405 متخرجين في رتبة إمام واعظ، إلى جانب 300 متخرج في سلك أساتذة التعليم القرآني، وذلك في إطار تغطية احتياجات المدارس القرآنية. علاوة على تخرج 12 طالبا أجنبيا من دول إفريقية، أشاد الوزير بالجهود المبذولة في مجال التكوين المستمر وتحسين المستوى.
حيث أشار إلى أنه تم تسجيل معدلات امتياز عالية على مستوى المعاهد، وهو ما يترجم جودة البرامج التعليمية المعتمدة وتطويرها وعصرنتها. مؤكدا المكانة الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد “عبد المجيد تبون”، للمنظومة التكوينية في قطاع الشؤون الدينية والأوقاف، باعتبارها ركيزة أساسية في إعداد الكفاءات القادرة على أداء رسالتها الدينية والوطنية.
يذكر أن وزير الشؤون الدينية، عرج على آفاق واعدة لتعزيز التعاون الدولي في مجال التكوين الديني، لا سيما مع دول الساحل الإفريقي من خلال برامج ومشاريع تكوينية مشتركة، تسهم في نشر ثقافة الوسطية والاعتدال وترقية الخطاب الديني الرشيد.
ق. إ



