محلي

بلدية أرزيو تضع صناديق لاستقبال اقتراحات السكان

لثاني مرة في تاريخ ولاية وهران

اختار المجلس الشعبي البلدي لبلدية “أرزيو”، طريقة جديدة في التفاعل مع المواطنين، وباقتراح من رئيس البلدية “بن قويدر صحراوي عبد القادر”، عبر إشراكهم في تقديم مقترحات تخص التنمية البلدية.

وفي هذا الإطار، تم وضع صناديق استقبال مقترحات المواطنين على مدار 4 أيام، من 21 إلى 24 جوان الجاري، على مستوى الملحقات البلدية بأحياء المحقن، قورين باشير، أحمد زبانة، الأمير عبد القادر وحي العقيد عثمان، إضافة إلى شباك الحالة المدنية الموجود بمقر البلدية، الذي خصص لسكان وسط المدينة وكل الأحياء التي لا تحتوي على ملحقة. حيث يتم إيداع مقترحات المواطنين بخصوص مشاريع التنمية، سواء داخل أحيائهم أو على مستوى البلدية ككل، وذلك بهدف إدراج ضمن الميزانية الإضافية لسنة 2026 ، وبرنامج التنمية لسنة 2027.

حيث وجه رئيس البلدية “بن قويدر صحراوي عبد القادر”، رسالة إلى السكان، دعاهم فيها إلى اغتنام الفرصة وتقديم مقترحاتهم، لأنها ستدرس بكل جدية، لأن صوتهم هو أساس القرار، مع تأكديه أن مقترحاتهم حول ما يخص حيّكم، وما يخص مدينتهم ككل، ستدرج ضمن مشاريع التنمية المحلية، في إطار الميزانية الإضافية لسنة 2026 وبرنامج التنمية لسنة 2027، وذلك التزاما بمبدأ الديمقراطية التشاركية، كما حدث العام الماضي بخصوص الميزانية الإضافية 2025.

يذكر أن بلدية أرزيو، نجحت في تبوأ مرتبة أفضل مدينة نظيفة، ومحافظة على جمال البيئة والمحيط ولائيا، وشاركت في المسابقة الوطنية.

ميمي قلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى