رياضة

انطلاقة واعدة للنخبة الجزائرية في مسابح وهران

منافسة قوية من سباحي جنوب إفريقيا ومصر..

بصم السباحون الجزائريون، أول أمس، على بداية موفقة في البطولة الإفريقية للسباحة 2026، بعد حصد 5 ميداليات كاملة في اليوم الأول، توزعت بين ذهبية، فضيتين وبرونزية، في مؤشر إيجابي لبقية المنافسات.

وجاءت الميدالية الذهبية، عن طريق المتألق “جواد صيود”، الذي توج بسباق 200 متر فراشة، مؤكدا مكانته كأحد أبرز نجوم السباحة الجزائرية. وفي نفس السباق، أضاف “فارس بن زيدون” ميدالية فضية، ليحقق الثنائي الجزائري إنجازا مميزا بصعودهما معا إلى منصة التتويج.

كما تمكن المنتخب الوطني، من إحراز ميدالية فضية حسب الفرق في سباق 100 متر تتابع مختلط، في أداء جماعي يعكس انسجام العناصر الوطنية. من جانبه، افتك السباح “سمار محمد” رسيم ميدالية برونزية في سباق 800 متر سباحة حرة، رفقة للمنتخب الوطني (مختلط أواسط) في سباق 4×100 متر سباحة حرة.

للتذكير، جنوب إفريقيا المتواجدة حاليا في المركز الثالث، تشارك بالفريق الثاني في بطولة الأكابر، فيما يحضر الفريق الأول لدورة الألعاب الكومنولث بغلاسكو. في المقابل، تشارك بالفريق الأول في فئة الشباب، أين تسيطر على المنافسة حتى الآن بخمس ذهبيات.

وإنطلقت النسخة الـ17 من بطولة إفريقيا للسباحة أول أمس، بالمركز المائي للمركب الأولمبي “ميلود هدفي” في وهران، والتي تعرف مشاركة 312 سباحًا وسباحة يمثلون 33 دولة إفريقية، فيما ستكون الجزائر حاضرة بوفد يضم 48 سباحًا وسباحة، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 10 ماي 2026. وذلك تحت إشراف الإتحاد الإفريقي للألعاب المائية.

وكانت النسخة الـ 17 من بطولة إفريقيا للسباحة مبرمجة في الأصل بغانا، قبل أن ينسحب البلد قبل أسابيع قليلة من انطلاق المنافسة، ما دفع الهيئة القارية إلى اختيار الجزائر لتنظيم الحدث في وقت قياسي.

م. ش

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى