استدعت مديرية النقل لوهران 200 ناقل، عبر مختلف الخطوط الحضرية الناشطة بالولاية، للامتثال أمام لجنة العقوبات الإدارية، وذلك بسبب التجاوزات والخروقات التي ارتكبها الناقلين، والتي قابلتها لجنة الانضباط بمخالفات، غالبا ما تنتهي بوضع الحافلات بالمحشر، والتي ارتفع عددها مؤخرا بسبب تفاقم المخالفات اليومية، وتمرد الناقلين على القانون.
وحسب ما كشفت عنه مديرية النقل، فإنه امتثل 200 ناقل من مختلف الخطوط الناشطة بوهران. وأشارت مديرية النقل، أن المخالفات لا تقتصر على التجاوزات المتعلقة بعدم احترام قواعد النقل، بل تجاوزتها إلى مخالفات تتعلق بانعدام، وعدم تطبيق قواعد الأمن والنظافة بالحافلات، مع عدم لباقة لباس المستخدمين.
كما شملت المخالفات الاستغلال غير المنتظم للخط، دون سبب مقبول، التنقل بالمسافرين والتوقف في نقاط غير مرخص لها، تغيير المسلك وعدم احترام دفتر الشروط ونظام الاستغلال، عدم توزيع التذاكر وعمد امتلاك مطفأة السلامة.
وأضافت لجنة العقوبات الإدارية، التي طبقتها لجنة التأديب، طالت عدد كبير من الناقلين خلال الاشهر المنصرمة حيث، تم استدعاء ديسمبر المنصرم لأكثر من 240 ناقلا للإحالة على اللجنة التأديبية، بسبب عدم التصريح بالمستخدمين وعدم مطابقة الحافلات لسلامة الأمن.
للإشارة، فإن الحافلات تكاد تغيب خلال يوم الجمعة وفي ساعات الذروة، حيث يبدي الكثير من المواطنين استيائهم إزاء هذا الوضع الذي يكلفهم الكثير من أجل التنقل بأريحية يوميا، خاصة عبر خطوط النقل التابعة للخواص والناشطة وسط المدينة، والتي لا يغطيها خط ترامواي، حيث أضحى النقص المسجل خلال ساعات الظهيرة وإلى غاية الفترة المسائية.
منصور.ج



