
احتضن أمس المركز الثقافي الإسلامي بولاية عين تموشنت، وبالتنسيق مع المؤسسة الناشئة “ستراب لايف”، يوما إعلاميا تحسيسيا للتوعية بأهمية الالتزام بالطريقة الصحيحة لتناول الأدوية .الحملة استهدفت فئة المسجلين في فروع محو الأمية، مركزين على كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة.
هذه المبادرة حسب ما صرح به مدير ملحقة الديوان الوطني لمحو الأمية وتعليم الكبار فرع عين تموشنت، السيد “نبيل حلحالي”، تندرج ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الوعي الصحي، كما أن الاتفاقية موجودة ما بين المؤسسة الناشئة وديوان محو الأمية، الذي يسعى ألا يختصر دوره فقط على الكتابة والقراءة والحساب، بل تطويره إلى أمور أخرى تعود بالمنفعة على الجانب الصحي بالدرجة الأولى.
من جهتها، المؤسسة الناشئة “ستراب لايف”، تقدم خدمات مجانية للمرضى على غرار التطبيقات الالكترونية تحدد مواقيت أخذ الأدوية، فضلا عن بطاقات الاستعجال التي تتضمن البيانات الشخصية والمعلومات الصحية الأساسية لكل مريض، بما يسهل التدخل السريع في الحالات الطارئة. وهو ما جاء على لسان السيدة “أسماء منجلي”، ممثلة المؤسسة، مذكرة بأن مصالحها تقوم بتنظيم هذه الحملات منذ جانفي 2024 ، القافلة التحسيسية حول محو الأمية الصحية والطريقة الصحيحة لتناول الأدوية.
أين تقوم المؤسسة في مساعدة كبار السن والمكفوفين والمسجلين في صفوف محو الأمية، في كيفية أخذ الأدوية وتناولها بطريقة صحيحة، وهذا بعد مغادرة المريض الصيدلية. كما أن القافلة لها كما سلف الذكر، اتفاقية مع الديوان الوطني لمحو الأمية وولاية عين تموشنت، هي الولاية 19 وطنيا التي حظيت بالزيارة.
للإشارة، تم في هذا اليوم، إجراء فحوصات لداء السكري وارتفاع الضغط وسيمنح للمرضى المصبين بمقياس، قصد التعرف على صحتهمـ إلى جانب بطاقة استعجال ينتفعون بها في حالة التنقل للاستعجالات.
يـس



