الــجــامــعــة

تنظيم مبادرات تضامنية لفائدة نزلاء دار المسنين

طلبة الحقوق بجامعة تلمسان

نظم أول أمس طلبة تخصص الحقوق بجامعة تلمسان، تحت إشراف الأستاذ الدكتور “عيسى لخضر”، زيارة ميدانية إلى دار المسنين “العشعاشي” بوسط مدينة تلمسان، وذلك في إطار الموسم الثالث لهذه المبادرة الخيرية التي باتت تقليدًا سنويًا يعزز القيم الإنسانية لدى الطلبة.

وشارك في هذه الزيارة نحو 90 طالبًا وطالبة من مختلف التخصصات، على غرار السنة الثالثة قانون خاص، ماستر قانون الأعمال، ماستر القانون القضائي وماستر القانون الخاص، حيث حرصوا على تقديم مساعدات متنوعة لفائدة نزلاء الدار، شملت مستلزمات التنظيف، الملابس للرجال والنساء، إضافة إلى مواد غذائية وأطعمة مختلفة.

وتهدف هذه المبادرة، التي تعد الثالثة من نوعها، إلى الاطمئنان على أوضاع المقيمين بدار المسنين وإدخال البهجة إلى نفوسهم، من خلال خلق أجواء عائلية دافئة، إلى جانب ترسيخ ثقافة العمل التطوعي لدى الطلبة وتشجيعهم على الانخراط في النشاطات التضامنية ذات البعد الإنساني.

وقد لقيت هذه الخطوة استحسانًا كبيرًا من طرف الطلبة المشاركين، الذين عبّروا عن ارتياحهم لمثل هذه المبادرات، التي تعزز الروابط الاجتماعية وتغرس فيهم قيم العطاء والتضامن.

وفي السياق ذاته، نوّه المشرفون على المبادرة، بالدعم الذي قدمه مختلف المساهمين من متبرعين، إلى جانب الجهات التي ساهمت في إنجاح هذه الزيارة، على غرار مديرية  النقل، مديرية الخدمات الجامعية لولاية تلمسان، وكذا مصالح الأمن، مؤكدين أن هذا التكاثف يعكس وعي المجتمع بأهمية دعم الفئات الهشة ومرافقتها.

وتبقى مثل هذه المبادرات، نموذجًا حيًا لدور الجامعة في خدمة المجتمع، ليس فقط من خلال التكوين الأكاديمي، بل أيضًا عبر غرس القيم الإنسانية النبيلة في نفوس الطلبة.

بكاي عمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى