الحدث

حول البعد التنموي لترشيد الاستهلاك، آمال عبد اللطيف:

"حماية للقدرة الشرائية واستدامة للتموين"

أكدت وزيرة التجارة الداخلية وضبط السوق، السيدة “آمال عبد اللطيف”، أن ترشيد الاستهلاك يشكل أولوية قطاعية ذات بعد تنموي، بهدف حماية القدرة الشرائية للمواطن وضمان استدامة التموين، خاصة خلال شهر رمضان.

وأوضحت السيدة الوزيرة، خلال افتتاح ندوة علمية نظمها المجلس الإسلامي الأعلى، أن التوعية والتحسيس المجتمعي جزء أساسي من المقاربة، إلى جانب الحملات الوطنية مثل: “الوفرة موجودة، ترشيد الاستهلاك اختيارك”، لتعزيز السلوك الاقتصادي المسؤول والصون الاجتماعي.

وأشار المشاركون في الندوة إلى أن التبذير الغذائي يشكل تحديًا عالميًا، حيث يتم هدر حوالي ثلث المنتجات الغذائية سنويًا، ما يؤدي إلى ضغوط اقتصادية ومالية على الأسر، وإضرار بالبيئة والصحة، مؤكدين أن قيم الإسلام تدعو إلى الاعتدال والاقتصاد في الإنفاق وصون كرامة الإنسان.

محمد الأمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى