الحدث

إقرار زيادة جماعية في الإنتاج لدعم استقرار السوق النفطية

وزير الدولة "محمد عرقاب" يشارك في اجتماع "أوبك+"

شارك وزير الدولة، وزير المحروقات، السيد “محمد عرقاب“، يوم أمس عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في الاجتماع التنسيقي لمجموعة الدول السبع في إطار إعلان التعاون (أوبك+)، الذي يضم الدول المنخرطة في التعديلات الطوعية لإنتاج النفط، وهي الجزائر، المملكة العربية السعودية، العراق، كازاخستان، الكويت، سلطنة عُمان وروسيا. حسب الصفحة الرسمية لوزارة المحروقات .

ويأتي هذا الاجتماع، في سياق المتابعة الدورية لتطورات السوق النفطية العالمية، وحرص الدول الأعضاء على تعزيز آليات التنسيق المشترك، بما يضمن استقرار السوق وتحقيق توازن العرض والطلب، في ظل التحولات الاقتصادية الدولية الراهنة.
وحضر الاجتماع، رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات السيد “سمير بختي”، إلى جانب عدد من إطارات القطاع، حيث تم التطرق إلى تقييم شامل لآفاق السوق النفطية على المدى القصير والمتوسط. وخلال النقاشات، سجل الوزراء مؤشرات إيجابية مرتبطة بتحسن تدريجي في الاقتصاد العالمي، وما يرافقه من انتعاش متوقع في الطلب على النفط خلال الفترة المقبلة، رغم التباطؤ المؤقت الذي شهدته الأسواق مؤخرا بفعل عوامل موسمية.
وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على زيادة جماعية في الإنتاج قدرها 188 ألف برميل يوميا، خلال شهر جوان المقبل، حيث ستستفيد الجزائر من حصة إضافية تقدر بـ 6000 برميل يوميا. وأكد المشاركون في ختام أشغال الاجتماع، على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق المستمر بين الدول الأعضاء، والعمل بروح مسؤولة واستباقية، من أجل دعم استقرار السوق النفطية الدولية، وتعزيز توازنها في مواجهة التحديات العالمية.

ج.غزالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى