محلي

قريبا… هواتف ذكية “محلية الصنع” بوهران

عالية الحماية ضد محاولات الاختراق

سيصبح بإمكان المواطن الجزائري اعتماد التكنولوجيا بكل أمان في معاملاته الهاتفية، بعدما يصبح الهاتف الذكي الجديد المحلي الصنع 100% جاهزا للاستخدام، دون الخوف من محاولات الاختراقات السيبرانية.

حيث سيتوفر الهاتف الذكي الجزائري الجديد على التكنولوجيا الرقمية الحديثة، من أجل تسهيل المعاملات على صاحبه وتمكينه من الوصول إلى مختلف المعطيات، واستخدام معطياته الشخصية ومعلوماته التي يرفض اطلاع غيره عليها، في مأمن وحماية عالية من الاختراقات الخارجية. وهي العناصر التي تركز عليها الكفاءات الجزائرية التي تبذل جهدا منذ فترة للوصول إلى هاتف ذكي محلي الصنع يفي بالغرض ويدعم الصناعات الإلكترونية والتكنولوجية، ويعزز مكانة الجزائر في هذا المجال، عبر تحقيق تغطية للسوق الوطنية، والعمل على التوسع خاصة اقليميا وقاريا فيما بعد، لاسيما وأن الجزائر أصبحت تراهن على قطاع التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي للتمكن من تثبيت وجودها مع الدول المتقدمة والتكنولوجيا خاصة.

وفي هذا الإطار، فقد قام والي وهران “ابراهيم أوشان”، بزيارة تفقدية إلى “مصنع لصناعة الهواتف الذكية”، بالمنطقة الصناعية الواقعة بببلدية السانيا، حيث وقف على اطلع على مختلف ورشات الإنتاج والتجهيزات التقنية المتوفرة، كما تابع عرضا حول مراحل تجسيد هذا المشروع الاستثماري، والذي سيقوم بإنتاج حصة يومية تقدر بحوالي 6000 هاتف، فيما توفر 400 منصب شغل، ما يعني أنه سيساهم في تحريك التنمية المحلية وتعزيز النسيج الصناعي المحلي ويخفف من البطالة بالولاية.

يذكر أن المصنع الذي دخل حيز الاستغلال، هو ثمرة لسلسلة اجتماعات وزارية طويلة، قادها وزراء القطاعات المعنية، تجسيدا لاستراتيجية رئيس الجمهورية التي يوليها لقطاع التكنولوجيا، التكنولوجيا الرقمية والرقمنة، بعد التأكد من أن المتعاملين الاقتصاديين اكتسبوا خبرة في المجال، وهو ما تكشفه الاستثمارات التي قاموا بها، ما يؤكد أنّ خطوط الإنتاج مستعدة لإعادة بعث هذه الصناعة.

ميمي قلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى