
أدى كل من “ألفونس فوهو ساهي”، سفير جمهورية كوت ديفوار، و”كاترين فروم هوير”، سفيرة الدانمارك زيارة وداع لرئيس الجمهورية السيد “عبد المجيد تبون”، عقب انتهاء مهامهما كسفيرين لبلديهما بالجزائر.
وعقب الاستقبال الذي حظيا به كل من السفيرين، أشاد كل منهما بقوة العلاقات التي تجمع بلديهما بالجزائر، على غرار، “فوهو ساهي”، سفير كوت ديفوار، الذي عبر عن ارتياحه لما دار خلال هذا اللقاء الذي خصه به رئيس الجمهورية، وشعوره بالتفاؤل بشأن مستقبل العلاقات بين البلدين. وأضاف في تصريح صحفي، أنه يشعر بالفخر وهو يقف على حقيقة ما قاله لدى وصوله إلى الجزائر سنة 2020، إذ كانت أول عبارة قالها هي أن “الجزائر تجعلني فخورا بانتمائي لإفريقيا”. واليوم أثبت ذلك رئيس الجمهورية، السيد “عبد المجيد تبون”، -حسبه-، مبرزا أن الجزائر ترسم مستقبلها في إطار مستقبل إفريقيا، بما يسهم في تعزيز مكانتها وفي تحقيق نهضة القارة بأسرها.
واختتم تصريحه بامتنانه للجزائر قيادة وشعبا.
من جهتها، أكدت سفيرة الدانمارك، “كاترين فروم هوير” عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية، أن بلدها سيواصل على تعزيز العلاقات في كل المجالات، لاسيما وأن العلاقات الثنائية جيدة وهو ما تعكسه النتائج المحققة في السنوات الأخيرة، مذكرة بالتعاون القائم بين الجزائر ومملكة الدانمارك في قطاعات الصحة، الصناعة الصيدلانية، الطاقات المتجددة، الاقتصاد والثقافة، بالإضافة إلى قضايا الهجرة.
وأنهت “كاترين فروم هوير”، سفيرة الدانمارك تصريها بشكرها للشعب الجزائري وقيادته وهي تتمنى العودة إلى الجزائر مستقبلا.
م. ق



