
تفتتح مباريات الجولة الـ28 من الرابطة المحترفة الأولى مساء اليوم بـ3 مواجهات هامة. وستلعب مباريات الجولة يومي الخميس والجمعة، وستكون مبتورة من لقاء نجم بن عكنون واتحاد العاصمة، المؤجل بسبب خوض “الاتحاد” ذهاب نهائي كأس “الكاف”.
وسيكون ملعب “هدفي ميلود” بوهران مسرحا مساء اليوم، لمواجهة مثيرة ذات طابع “داربي” بين مولودية وهران والضيف جمعية الشلف. وسيكون أشبال المدرب “سي الطاهر الشريف الوزاني”، الذين يحذوهم أمل تحقيق وثبة للاقتراب أكثر من “البوديوم”، أمام رهان صعب لافتكاك النقاط الـ3.
وفي هذا السياق، كشف مدرب مولودية وهران، “سي الطاهر شريف الوزاني”، عشية مواجهة أولمبي الشلف أن “التحضيرات لمباراة الشلف، تجري بصفة عادية، ونعمل على تسيير المجموعة وفق الارهاق، بالنظر لكوننا في نهاية الموسم، ”كما أضاف: “مباراتنا ضد أولمبي الشلف، تعتبر داربي، ونحن سجلنا مؤخرا سلسلة من النتائج الايجابية، ونسعى لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة”. وتابع مدرب مولودية وهران، “سي الطاهر شريف الوزاني”: “نطمح لإنهاء الموسم الجاري من البطولة ضمن أندية مقدمة الترتيب”.
وينتظر أن يحمل هذا الداربي كالعادة، أجواء تنافسية وإثارة مميزة بتوابل تاريخية، خاصة وأن “الحمراوة” عازمون هذا الموسم لافتكاك مرتبة تسمح لهم بمشاركة قارية الموسم المقبل. للإشارة، فقد هيمنت الرابطة طاقم تحكيم بقيادة الحكم “لحلو بن براهم”، والذي سيدير هذه المباراة المحلية الساخنة.
المواجهة الثانية الهامة ستجمع أكاديمية بارادو مع الضيف النادي الرياضي القسنطيني، وأي خطوة خاطئة للأكاديمية ستضعه رفقة ترجي مستغانم و مولودية البيض خارج الرابطة الاولى الموسم المقبل. فبعد 9 مواسم في الرابطة المحترفة الأولى، بات نادي بارادو يقترب من السقوط الى القسم الثاني
أكاديمية بارادو والتي حققت المركز الثالث 2018/2019، شاركت في الكونفدرالية 2020 لتخرج من دور المجموعات، وقدمت للمنتخب الوطني عدة لاعبين، بات يصارع من أجل البقاء هذا الموسم، والفريق بحاجة الى معجزة حتى يضمن البقاء. بينما فريق مولودية الجزائر سيستقبل في الجولة المقبلة (الـ 28) نادي مستقبل بلدية الرويسات.
نادي مولودية الجزائر، متصدر ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى، بات بحاجة إلى نقطة واحدة فقط للتتويج باللقب رسميا. وفوز كتيبة “خالد بن يحيى”، سيرفع رصيدهم إلى 64 نقطة، ويُمكّنهم قبل جولتين عن إسدال الستار من نيل اللقب. لأنه حينها لن يستطيع شباب بلوزداد اللحاق بهم، وهو الذي يملك 41 نقطة، بعد خوضه 23 مباراة (تنقصه 7 لقاءات عن نهاية المطاف)، وسيشرف على إدارة مواجهة “العميد” والرويسات حكم الساحة “يوسف الطيب بودربال”، وزميله لدى تقنية الفيديو “يحيى دهار”.
وقبل ذلك، حصدت المولودية فوزين متتاليين، بينما لم يفز مستقبل الرويسات في آخر 7 لقاءات له، ويسعى الابتعاد عن شبح العودة إلى القسم الثاني. فيما سيكون “نسور الجنوب” في رحلة نحو الغرب الجزائري لمواجهة “الحواتة” الذين فقدوا كل حظوظهم في البقاء، وهي الفرصة التي سيستغلها أبناء الساورة لدعم رصيدهم في وصافة الترتيب. وأسندت مهمة إدارة لقاء ترجي مستغانم وشبيبة الساورة للحكم الرئيسي “سيد أحمد للوشي”.
بينما يواجه أولمبيك أقبو، والذي ينافس على مكانة هو الآخر في البوديوم الضيف، نادي شباب بلوزداد بملعب الوحدة المغاربية ببجاية، وهي مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، وسيدير هذه المباراة الحكم الرئيسي عبد العالي إبرير.
بينما مباراة شبيبة القبائل ووفاق سطيف، ستكون فرصة للفريق المحلي لتجاوز تعثر الاسبوع الفارط في ميدانه أمام “الحمراوة” ، بينما الضيوف سيلعبون من أجل نتيجة إيجابية ترسم بقاءهم، وسيدير هذه المواجهة الحكم “أوكيل مهدي”.
البرنامج :
الخميس:
في ملعب “20 أوت 1955”: ن.بارادو ـ ش.قسنطينة (سا: 16.00)
في ملعب “العربي بلحميتي”: ت.مستغانم ـ ش.الساورة (سا: 16.00)
في ملعب “ميلود هدفي”: م.وهران ـ ج.الشلف (سا: 20.00)
الجمعة:
في ملعب “الوحدة المغاربية”: أ.أقبو ـ ش.بلوزداد (سا: 16.00)
في ملعب “عمار حمام”: ا.خنشلة ـ م. البيض (سا: 16.00)
في ملعب “حسين آيت أحمد”: ش.القبائل ـ و.سطيف (سا: 17.45)
في ملعب “علي لابوانت”: م.الجزائر ـ م.الرويسات (سا: 18.00 )
- نجم بن عكنون و اتحاد العاصمة (مؤجلة)
م. ش



