
في إنجاز رياضي غير مسبوق هذا الموسم، بصمت كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة “جيلالي ليابس” بسيدي بلعباس، على حضور لافت خلال مشاركتها في فعاليات البطولة الوطنية الجامعية التي احتضنتها المدينة الجامعية ببسكرة، في الفترة الممتدة من 26 أفريل إلى 5 ماي.
حيث نجح طلبتها في حصد 6 ميداليات كاملة من أصل 12 ميدالية حققتها الجامعة، خاصة في الرياضات الفردية، في سابقة تؤكد التحول النوعي في الأداء الرياضي الجامعي.
وقد تألقت الطالبات والطلبة بشكل لافت، إذ خطفت الطالبة “رحو زواوية”، في طور الليسانس، الأضواء بعد أن حققت إنجازا استثنائيا بحصد 3 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية) في تخصص “ليو سيكان بيدو” والمصارعة الحرة، لتضمن بذلك مشاركة مستحقة في البطولة الإفريقية بمصر، مؤكدة أن الرياضة النسوية داخل الجامعة تزخر بمواهب واعدة قادرة على تشريف الألوان الوطنية.
كما برز الطالب “بوش محمد” في ألعاب القوى، بعد تتويجه بميدالية ذهبية في سباق 4×100 متر وأخرى برونزية في سباق 4×400 متر، في أداء عكس عزيمته العالية وروحه التنافسية. ولم يكن الطالب “مذكور عبد القادر” أقل تألقاً، حيث أحرز ميدالية برونزية في سباق 4×100 متر واحتل المرتبة الرابعة وطنياً في سباق نصف الماراطون (10 كلم)، في إنجاز يعكس مثابرته ويؤكد حضوره ضمن نخبة العدائين الجامعيين؛ وهي نتائج مشرّفة تعكس حجم العمل الجاد والطموح الكبير لطلبة الكلية.
وتبرز الدور الفعال الذي تلعبه مصلحة الأنشطة، بالتنسيق مع المديرية الفرعية والرياضة الولائية الجامعية، في صقل المواهب وإبراز الطاقات الرياضية الكامنة داخل الجامعة.
إن ما تحقق في بسكرة، ليس مجرد حصيلة ميداليات، بل هو رسالة واضحة مفادها أن جامعة “جيلالي ليابس” تواصل صناعة التميز في مختلف المجالات، وأن الاستثمار في الطاقات الشابة كفيل برفع راية الوطن عالياً في المحافل الوطنية والدولية، ليبقى الأمل معقودا على جيل جامعي طموح يكتب النجاح بإرادته ويصنع المجد بعزيمته.
فتحي مبسوط



