
وسط أجواء منظمة أشرفت السلطات المحلية لولاية تلمسان، على مراسم توديع أول فوج من حجاج بيت الله الحرام المتوجهين إلى البقاع المقدسة، لأداء مناسك الحج على مستوى مطار “زناتة” الدولي، بحضور إطارات الولاية وعائلات وأقارب الحجاج.
وخلال هذه المناسبة، وقف الوالي على جاهزية مختلف الإمكانيات والوسائل المسخرة لضمان أفضل الظروف للحجاج، منذ وصولهم إلى المحطة الجوية إلى غاية صعودهم إلى الطائرة، بما يكفل لهم سفراً مريحاً وأداءً روحانياً، في أجواء من الطمأنينة. كما ألقى مسؤول الولاية، كلمة توجيهية أمام الحجاج الميامين، هنّأهم فيها بهذا السفر المبارك إلى أطهر بقاع الأرض، داعياً إياهم إلى حمد الله وشكره على نعمة أداء هذه الفريضة.
وأشار إلى العناية الخاصة التي يوليها السيد رئيس الجمهورية، لخدمة ضيوف الرحمن، من خلال تخصيص مطار “مصالي الحاج ـ زناتة”، ضمن مطارات الإقلاع نحو البقاع المقدسة، لفائدة حجاج ولايات تلمسان، النعامة، عين تموشنت وسيدي بلعباس.
كما أوصى الحجاج بضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية والتنظيمية، والتقيد بإرشادات التأطير، وأن يكونوا خير سفراء للجزائر، مؤكداً أن الدولة، بمختلف أجهزتها، مجندة لضمان راحتهم وخدمتهم. وقد غادر على متن هذه الرحلة 247 حاجاً وحاجة، عبر الخطوط الجوية الجزائرية، باتجاه مطار المدينة المنورة.
للإشارة، فقد تمت برمجة 10 رحلات نحو البقاع المقدسة انطلاقا من مطار “مصالي الحاج زناتة”، لفائدة 2483 حاجا عبر البعثة الرسمية والوكالات المعتمدة.
ع. جرفاوي



