
شهدت أول أمس المؤسسة الاستشفائية المتخصصة، الأم والطفل بولاية عين تموشنت، حملة للتبرع بالدم على مستوى مصلحة حقن الدم، التي تم افتتاحها مؤخرا، وذلك بهدف تعزيز مخزون بنك الدم وضمان توفر هذه المادة الحيوية لفائدة المرضى المحتاجين إليها.
كما سخر الطاقم الطبي وشبه الطبي، كافة الإمكانات والظروف الملائمة، لاستقبال المتبرعين والتكفل بهم في أحسن الظروف. من جهته، منسق مصلحة حقن الدم السيد “ابراهيم رباط”، أكد أن العملية جاءت خصيصا لتدعيم بنك الدم الذي تم استحداثه، بعد أن تم الإنزال إلى الصفر، وهو ما يستدعي توفير الدم للمرضى من خلال هذه الحملة التي ستدوم أسبوعا كاملا، وهي فرصة أمام الأشخاص الذين تتوفر فيهم شروط التبرع بالدم بدء من سن 19 سنة فما فوق، والتمتع بصحة جيدة والسلامة من الأمراض المزمنة.
المشرفون عن الحملة، أكدوا أن المبادرة تكتسي أهمية خاصة، بالنظر إلى أن نحو 70 بالمائة من الدم و مشتقاته يوجه لفائدة المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الأم والطفل، لتغطية احتياجات مختلف المصالح الطبية وضمان التكفل الأمثل للمرضى، وهو ما أكده الدكتور “درويج مختار”، مختص في الهيموبيولوجيا وحقن الدم.
للإشارة، الحملة جاءت في إطار تعزيز ثقافة التضامن والعمل الإنساني، من أجل توفير هذه المادة الحيوية للحالات الاستعجالية على مستوى ذات المؤسسة، والتي ستستغل للنساء الحوامل، الأطفال والرضع. وتدخل كذلك، في إطار التكفل الأمثل والجيد، بمرضى المؤسسة، وهو ما تشاطره الدكتورة “ابتسام بوديسة”، مختصة في الهيموبيولوجيا وحقن الدم.
مؤكدة أن الحملة، متواصلة طيلة الأسبوع، والتي ستمكنهم من حيازة مخزون كافي يلبي طلبات المصلحة سواء كانت خاصة بالبلازما أو الصفائح أو الدم الأحمر. كما استحسن المتبرعون المبادرة، باعتبارها فرصة للمساهمة في إنقاذ الأرواح ومساعدة المرضى المحتاجين. كما دعوا المواطنين، إلى الانخراط في مثل هذه الحملات الإنسانية وترسيخ ثقافة التبرع بالدم.
يس



