في إطار الحملات التحسيسية وتجسيدا للتوصيات المنبثقة عن اللقاء الوطني لمرضى السرطان، نظمت المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بسبدو، حملة توعوية حول سرطان الثدي والرحم، نشطتها القابلة الرئيسية “فوزية زروالي”، لفائدة النساء على مستوى العيادة المتعددة الخدمات الشهيد “بن بوحفص عبد الرحمن”.
وقدمت المختصة عرضًا تفصيليًا حول سرطان الثدي والرحم، وتعريف الحاضرات بهذا المرض والأسباب المؤدية للإصابة به، بالإضافة إلى استعراض طرق التشخيص المختلفة، مع التركيز على أهمية الكشف المبكر الذي يعزز فرص الشفاء، ويزيد من فرص إنقاذ الأرواح.
وتهدف الحملة التي تنظمها المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بسبدو، إلى زيادة التوعية والمعرفة المبكرة للسرطان، إضافة إلى التشخيص المبكر والعلاج الذي يساهم في إنقاد حياة الكثير والوقاية من هذا المرض عن طريق تبني نمط عيش سليم يشمل التغذية المتوازنة وممارسة الرياضة وتجنب الضغط النفسي.
ع.جرفاوي



