الجهوي‎

الجلفة… ربط 42 سكنا بحي الزريعة بالغاز الطبيعي 

في إطار البرنامج التكميلي للتنمية، والمتضمن الارتقاء بمستويات الربط بالغاز الطبيعي لتحسين المستوى المعيشي للمواطن، تم ربط بالغاز الطبيعي لحي الزريعة ببلدية الجلفة لفائدة 42 سكنا، مما سيساهم في تحسين الظروف المعيشية وتلبية حاجيات أكثر من 210 ساكنا، بطول شبكة كهربائية 1.050 كلم. حسب ما أفاد به بيان لمديرية توزيع الكهرباء والغاز بالجلفة.

وتواصل مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية الجلفة بهذه الإنجازات الكبيرة، مجهوداتها ومرافقة المواطنين من خلال ربطهم بالطاقة الحيوية، وهذا لتكريس وتأكيد مفهوم الخدمة العمومية التي تؤديها الشركة باعتبارها شركة مواطنة.

ويذكر أنه مواكبة لبرنامج إيصال الأحياء والتجمعات السكنية بالغاز الطبيعي، تتواصل النشاطات التوعوية والتحسيسية من خلال مرافقة عمليات وضع الغاز في الخدمة في الأحياء الجديدة، بتحسيس المواطنين بفوائد الغاز الطبيعي، وأهم الأخطار التي قد تنجر عن سوء استعمال هذا الأخير، وجعل هذه الطاقة الحيوية نعمة، وهذا بتطبيق احتياطات الأمان، حفاظا على حياة وممتلكات المواطنين من جهة. ومن جهة أخرى، تدعو مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالجلفة، زبائنها بضرورة الاستعمال العقلاني والأمثل للطاقة، الراجع لمواجهة الارتفاع المستمر للطلب الداخلي، سواء على الغاز خلال فصل الشتاء أو الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث أصبح من الضروري تعزيز هذه المكتسبات وتكثيف الإجراءات الهادفة إلى الاستهلاك الذكي والمسؤول.

دلال. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى