صيفيات

150طفلا يستفيدون من المخطط الأزرق

انطلاق الموسم التخييمي بتيسمسيلت

شهدت ولاية تيسمسيلت، نهاية الأسبوع الماضي، انطلاق الدفعة الأولى من الأطفال المستفيدين من المخطط الأزرق في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للمخيمات الصيفية للموسم الحالي، حيث توجه 150 طفلا من الجنسين نحو ولاية الشلف لقضاء دورة تخييمية تمتد إلى غاية الخامس من جويلية المقبل، وتندرج هذه العملية ضمن تجسيد توجيهات والي ولاية تيسمسيلت بوزايد فتحي الرامية إلى العناية بالطفولة وتوفير فضاءات للترفيه والاستجمام لفائدة أبناء الولاية خلال العطلة الصيفية، من خلال تمكينهم من الاستفادة من برامج تربوية وتنشيطية في أجواء آمنة ومريحة.

وسيتم استقبال أطفال الولاية عبر مركزين للتخييم بولاية الشلف، ويتعلق الأمر بمخيم “واد القصب” ومخيم ” تنس الميناء – أعراب أحمد”، حيث سيستفيد المشاركون من مختلف الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية المبرمجة طيلة فترة إقامتهم.

وقد تم اتخاذ كافة التدابير التنظيمية واللوجستية اللازمة لضمان سفرية مريحة وآمنة للأطفال، من خلال توفير وسائل النقل المناسبة ومرافقة مؤطرين ومربين من قطاع الشباب والرياضة، يتمتعون بالخبرة والكفاءة في مجال التأطير التربوي والترفيهي.

وسيشرف الطاقم التربوي المرافق على تنفيذ برنامج متنوع يجمع بين الترفيه والتربية والتوعية، بما يساهم في تنمية مهارات الأطفال وتعزيز روح التعاون والانضباط لديهم، فضلا عن إتاحة فرصة اكتشاف المناطق الساحلية والاستمتاع بأجواء العطلة الصيفية،  وفي ختام عملية الانطلاق، عبر المشرفون عن تمنياتهم لأبناء وبنات الولاية بقضاء عطلة صيفية ممتعة وإقامة موفقة، والعودة إلى أرض الولاية سالمين محملين بذكريات وتجارب إيجابية تثري مسارهم التربوي والاجتماعي.

جطي عبد القادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى