
شاركت المندوبية الولائية للأمن في الطرق لولاية سعيدة، صبيحة أمس، في فعاليات يوم تحسيسي وتوعوي نظمته مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية سعيدة، خصص لموضوع تعزيز شروط الأمن والسلامة، في ممارسة أنشطة خدمات النقل السياحي وحماية السياح، وذلك بدار الصناعة التقليدية والحرف.
وجاء تنظيم هذا اللقاء، لفائدة أصحاب وكالات السياحة والأسفار الناشطة عبر إقليم الولاية، بهدف ترسيخ ثقافة الوقاية والسلامة المرورية لدى المهنيين العاملين في قطاع النقل السياحي، وتعزيز الوعي بأهمية احترام معايير الأمن، التي تضمن سلامة السياح وجودة الخدمات المقدمة لهم.
وشهدت التظاهرة، تقديم سلسلة من المداخلات التوعوية والتقنية، من قبل ممثلي عدة قطاعات وهيئات معنية، على غرار مديرية السياحة والصناعة التقليدية، مديرية النقل، المندوبية الولائية للأمن في الطرق، إلى جانب مصالح الحماية المدنية والأمن الوطني، فضلاً عن مشاركة أصحاب وكالات السياحة والأسفار، الذين أثروا النقاش بانشغالاتهم واقتراحاتهم المرتبطة بالميدان.
وركز المتدخلون خلال هذا اليوم التحسيسي، على جملة من المحاور الأساسية المتعلقة بسلامة النقل السياحي، من بينها ضرورة احترام قانون المرور، الالتزام بالصيانة الدورية للمركبات المستعملة في نقل السياح والتقيد بالشروط التقنية والتنظيمية، التي تكفل توفير الراحة والأمن للمسافرين. فضلاً عن تعزيز السلوك المهني المسؤول لدى السائقين والعاملين في هذا النشاط.
وأكد المشاركون أن تطوير النشاط السياحي، وتحسين صورة الوجهات السياحية، يمر حتماً عبر توفير وسائل نقل آمنة ومطابقة للمعايير المعمول بها، بما يضمن حماية الأرواح والممتلكات ويعزز ثقة السائح في الخدمات المقدمة.
ويأتي تنظيم هذا اليوم التحسيسي، في إطار الجهود المشتركة الرامية إلى نشر ثقافة السلامة المرورية، والرفع من مستوى الوعي لدى مختلف الفاعلين في قطاع السياحة والنقل، بما يسهم في الحد من مخاطر حوادث المرور، وضمان تنقل آمن للسياح عبر مختلف المسارات والوجهات السياحية.
هاشمي جمال

