
في إطار إحياء اليوم الوطني للسياحة ، وبتكليف من والي ولاية سيدي بلعباس أشرف، رئيس الديوان ، على مراسم الاحتفال بهذه المناسبة، التي احتضنها فندق EDEN ببلدية سيدي بلعباس.
استُهلت فعاليات هذه المناسبة بتنظيم معرض خاص بالألبسة التقليدية، بمشاركة جمعيات وفاعلين في قطاع السياحة، حيث تم عرض نماذج من الأزياء التقليدية الوطنية التي تعكس ثراء الموروث الثقافي الجزائري وأصالته، في إطار الجهود الرامية إلى المحافظة على الهوية الوطنية وتثمين التراث الثقافي المادي واللامادي.وعلى مستوى القاعة، أعلن رئيس الديوان، باسم والي الولاية، عن افتتاح أشغال اليوم الإعلامي الموسوم بـ “النقل السياحي”، المنظم من طرف مديرية السياحة وبمشاركة مديرية النقل ، ومندوبية أمن الطرقات، لفائدة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة، وذلك بهدف ترقية جودة خدمات النقل السياحي وتعزيز ثقافة السلامة المرورية لدى المتعاملين في القطاع.
كما تضمن برنامج التظاهرة عرضًا لمحاور التكوين السياحي، والتحضيرات الخاصة بموسم الصيف في إطار تجسيد برنامج “صيف صحي وآمن”، بما يساهم في ترقية الوجهة السياحية للولاية وتحسين ظروف استقبال المصطافين والزوار.واختُتمت فعاليات الاحتفال بتكريم ثلة من الحرفيين والشركاء والفاعلين في قطاع السياحة، عرفانًا بإسهاماتهم في المحافظة على التراث الوطني، ودورهم في ترقية النشاط السياحي وتعزيز التنمية المحلية.وتندرج هذه التظاهرة في إطار الجهود الرامية إلى تثمين المقومات السياحية والثقافية التي تزخر بها ولاية سيدي بلعباس، وتعزيز التنسيق بين مختلف الشركاء، بما يكرس السياحة كرافد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة .
ع.الصولي



