
افتتحت بوهران، دورة تكوينية لـ 254 عونا مسخرا من مختلف مراكز معاهد التكوين والتعليم المهنيين بالولاية، في مجال استقبال المصطافين والتكفل بهم على مستوى الشواطئ خلال موسم الاصطياف.
و خلال افتتاح هذه الدورة، التي نظمت بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني “الشهيد خداري حسني” ـ وهران شرق، اعتبر المكلف بتسيير شؤون مديرية التكوين والتعليم المهنيين، “سيد أحمد بلعربي” أن هذه “الدورة التكوينية التي يشارك فيها 254 متكونا ومتمهنا، من مختلف المؤسسات التكوينية تعد مشاركة هامة للقطاع في تنشيط وإنجاح موسم الاصطياف”.
ويأتي ذلك – يضيف المسؤول-، في إطار تطبيق تعليمات والي الولاية، “ابراهيم أوشان”، الذي طالب بإشراك هذا القطاع الهام في تنظيم عمليات استقبال المصطافين والتكفل بهم على مستوى الشواطئ، وذلك لإنجاح موسم الاصطياف، مؤكدا حرص المسؤول الأول في الولاية، على توفير كافة الظروف المادية واللوجستية لإنجاح هذه المبادرة.
ومن جانبه، ذكر السيد “مراد بورابح”، المكلف بتأطير هذه الدورة التي تدوم حوالي 15 يوما، أنه سيتم التكوين في عدة مقاييس، وهي استقبال المصطافين، إعلامهم وتوجيههم، مع تقديم بعض الإسعافات الأولية في الشاطئ عند الحاجة، مشيرا إلى أن التكوين النظري سيكون على مدار 5 أيام، أما التطبيقي فسيكون لمدة 10 أيام على مستوى الشواطئ، مباشرة بعد انتهاء الجانب النظري.
أما الأستاذة المتخصصة في التكوين المهني “ليلى عيون” ومن مؤطري الدورة، فاعتبرت أن هذا البرنامج التكويني النوعي يشكل سابقة على المستوى الوطني، في تكوين منشطي الشواطئ من قطاع التكوين والتعليم المهنيين، بهدف إشراكهم في إنجاح موسم الاصطياف.
واج



