الحدث

وفد اقتصادي جزائري يشارك في قمة الاستثمار بأمريكا

قصد الترويج لمناخ الأعمال وتحسين صورة السوق الجزائرية دوليا

أفاد بيان للمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري  الثلاثاء، أنّ وفدا يضم ممثلين عن مؤسسات كبرى وهيئات رسمية، معنية بالاستثمار في أشغال قمة الاستثمار الأمريكية المنعقدة بولاية ميريلاند، بحضور مسؤولين أمريكيين بارزين، ومشاركة آلاف الفاعلين الاقتصاديين من مختلف دول العالم.
هذا، إلى جانب ممثلين دبلوماسيين من الجانبين الجزائري والأمريكي، حيث تهدف هذه القمة، إلى تعزيز الشراكات مع الولايات المتحدة، وكذلك بأهمية دعم التعاون الاقتصادي. وفي سياق متصل، تخللت المشاركة لقاءات مع مسؤولين محليين لبحث فرص الشراكة الثنائية، مع التركيز على الجوانب المتعلقة باستكشاف مجالات التعاون بين الشركات الجزائرية ونظيراتها الأمريكية.
كمت تندرج هذه الخطوة، في نطاق سعي الجزائر الحثيث لجذب الاستثمارات الأجنبية، ناهيك عن تأكيد رغبتها في تعزيز حضورها الاقتصادي على الساحة الدولية.

ق.ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى