
تتواصل بجامعة سعيدة “الدكتور مولاي الطاهر” فعاليات الأيام التكوينية المتخصصة في مجالات التسيير المالي والصفقات العمومية والجرد الإلكتروني، والتي بلغت يومها الثالث على التوالي، بمشاركة موظفين يمثلون عدداً من المؤسسات الجامعية عبر الوطن.
ويستفيد من هذه الدورة التكوينية 25 موظفاً ينتمون إلى كل من جامعة سيدي بلعباس، وجامعة غليزان، والمدرسة العليا للأساتذة، والمدرسة العليا للفلاحة بمستغانم، في إطار مسعى يهدف إلى تعزيز الكفاءات الإدارية والمالية وتبادل الخبرات بين المؤسسات الجامعية.
وأشرف على تأطير هذه الأيام التكوينية عدد من إطارات جامعة سعيدة، ويتعلق الأمر بكل من إسحاق مداح، سميرة ريمس، جلول زيادي، حياة عدادي ومحمد عثماني، حيث قدموا عروضاً تطبيقية وشروحات تقنية حول آليات التسيير المالي الحديث، وإجراءات الصفقات العمومية، وكذا تقنيات الجرد الإلكتروني والرقمنة الإدارية.
وتندرج هذه المبادرة في إطار نقل تجربة جامعة سعيدة الرائدة في مجال تحديث وعصرنة التسيير الإداري والمالي، خاصة ما تعلق برقمنة مختلف العمليات والنشاطات المالية، بما ينسجم مع توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرامية إلى تكريس الإدارة الإلكترونية وتحسين جودة الخدمات الجامعية.
وتعكس هذه الأيام التكوينية حرص جامعة سعيدة على تقاسم خبراتها الناجحة مع مختلف المؤسسات الجامعية، والمساهمة في رفع مستوى الأداء المهني للموظفين، بما يدعم مسار التحول الرقمي ويعزز فعالية التسيير داخل مؤسسات التعليم العالي.
هاشمي جمال



