محلي

انطلاق تزفيت عدد من المحاور الطرقية الهامة بأرزيو

انطلقت  أشغال تزفيت وتأهيل عدد من الطرقات والمحاور الحيوية عبر إقليم بلدية أرزيو، وذلك في إطار تحسين الإطار المعيشي للمواطنين وتعزيز انسيابية حركة المرور.
واستنادا للمصالح المعنية، فإن العملية تشمل طرقات وسط المدينة من مقر ميناء أرزيو إلى غاية مقر الدرك الوطني، ومن الطريق المحاذي لواجهة البحر حتى الطريق المحاذي لحديقة “اسبلاناد”، مع إعادة تأهيل الأرصفة.
إضافة إلى تزفيت طريق حي شفريي، من نقطة تقاطع الطرق لمدخل حي شفريي القديم حتى مدخل حي زرايب، مع تزفيت مرائب السيارات للحي، وكذا الطريق الرابط بين ميناء أرزيو ومحور الدوران P1 ، مرورا بواجهة البحر.
وتندرج هذه العمليات، ضمن الجهود المتواصلة الرامية إلى إعادة الاعتبار للبنية التحتية، وتحسين ظروف التنقل للمواطنين ومستعملي الطريق، مع الحرص على تجسيد المشاريع التنموية وفق الأولويات المسطرة.
بالمقابل، وفي إطار التحضيرات الجارية لانطلاق مشروع تعبيد الطريق الرابط بين ميناء الصيد والميناء التجاري بأرزيو، تم الانتهاء من أشغال تحويل شبكات الكهرباء والغاز التي تكفلت بها مؤسسة “سونلغاز” بتمويل من بلدية أرزيو، فيما تعرف أشغال تحويل قنوات المياه الصالحة للشرب، المسندة إلى مؤسسة “سيور” بتمويل من البلدية كذلك، تقدماً ملحوظاً وفي مراحلها الأخيرة.
وتندرج هذه العمليات التقنية الضرورية، ضمن الإجراءات الاستباقية الرامية إلى حماية مختلف الشبكات وتفادي أي تدخلات مستقبلية قد تؤثر على سلامة الطريق أو حركة المرور.
وبمجرد استكمال أشغال تحويل قنوات المياه، ستباشر بلدية أرزيو مباشرة أشغال تعبيد هذا المحور الحيوي، بما يساهم في تحسين ظروف التنقل، وتعزيز جاذبية المنطقة المينائية، والارتقاء بالإطار الحضري للمدينة. فأرزيو تتقدم بخطوات ثابتة نحو مشاريع مدروسة ومستدامة، أساسها التنسيق المسبق وحسن التخطيط لخدمة المواطن والتنمية المحلية.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى