محلي

مدير التربية “أوبلعيد” يكشف عن تحضيرات الدخول المدرسي

تجهيز 38 مؤسسة بالألواح الإلكترونية وتوزيع نحو 5.6 مليون كتاب

ـ تسديد المنحة المدرسية 100 بالمائة لفائدة أكثر من 122 ألف تلميذ بوهران

أكد مدير التربية لوهران “عبد القادر أوبلعيد”، أنه تم توزيع نحو مليوني كتاب

مدرسي مجانا لفائدة الفئات المستهدفة من الأطفال المعوزين والمحرومين  بالولاية، ليرتفع عدد الكتب التي تم توزيعها  منذ الشروع في عملية توزيع الكتاب المدرسي، على المؤسسات التربوية شهر مارس الفارط إإلى 5 ملايين و600 ألف كتاب، وأضاف مدير التربية خلال العرض تقييم شامل حول الدخول المدرسي بوهران خلال الاجتماع التنفيذي للولاية، كما تم فتح نقطتي بيع على مستوى المركزين الجهويين لتوزيع الوثائق المدرسية بكل من بلدية وهران وحاسي بونيف و47 نقطة بيع لدى المكتبات الخاصة، ومعرضين للكتاب المدرسي بكل من بلدية وهران وأرزيو.

وتمت الإشارة إلى أن عملية بيع الكتاب المدرسي انطلقت بداية من شهر أوت 2024، كما تعززت الولاية بتجهيز 11 مدرسة ابتدائية أخرى بالألواح الإلكترونية كمرحلة ثالثة، لتصل إلى 38 مدرسة ابتدائية مجهزة بالألواح الإلكترونية عبر بلديات الولاية.

وأبرز مدير التربية عن استفادة ولاية وهران من حصة إضافية مقدرة بـ 22.921 منحة لتصبح الحصة الكلية للولاية 122.921 منحة، تم تسديدها بنسبة 100 بالمائة، تنفيذ رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” والمتعلقة بتسديد هذه المنحة بشهر قبل الدخول المدرسي.

وخلال الاجتماع، تمّ تقديم تقرير عن الإنجازات المحققة سواء بالنسبة المدارس الابتدائية أقسام التوسعة، المطاعم المدرسية، الملاعب المدرسية وغيرها، مع ما تم تسطيره من طرف المكلف بالخلية التقنية على مستوى الديوان، ومديرة التجهيزات العمومية.

بالمقابل، تم عرض حول الاستعدادات المتعلقة بالدخول المدرسي ووضعية المؤسسات التربوية من طرف رؤساء الدوائر حسب كل دائرة. وفي هدا الصدد، أسدى والي وهران سعيد سعيود” تعليمات بضرورة ضبط كافة الترتيبات خاصة من حيث الصيانة، مع القيام بعمليات مركزة لتنظيف المؤسسات التربوية وتجهيزها استعدادا للدخول المدرسي، خاصة مداخل المدارس بهدف توفير وسط مدرسي نظيف وسليم للتلاميذ داخل المؤسسات التربوية.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى