
انعقد المجلس العلمي لجامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم نهاية الأسبوع الماضي في دورته العادية، بقاعة المحاضرات محمد بن شهيدة (خروبة)، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا، تحت رئاسة السيد البروفيسور عثماني بغداد، بصفته رئيس المجلس و المكلف بتسيير شؤون مديرية الجامعة، وبحضور السيد الأمين العام للجامعة، والسيدات والسادة أعضاء المجلس العلمي للجامعة، إلى جانب السادة مسؤولي المصالح المشتركة و الواجهات ومسؤولي المواد الأفقية للتكوين التكميلي لطلبة الدكتوراه
وقد تضمن جدول اعمال المجلس العلمي حصيلة مختلف نيابات الجامعة،حصيلة المصالح المشتركة،والمصادقة على التعيينات المرتبطة بالمسؤولين البيداغوجيين،الى جانب المصادقة على إنشاء هياكل بيداغوجية جديدة.
واستُهلت أشغال المجلس بعروض قدّمها السادة نواب المدير، تناولت حصيلة النشاطات العلمية والبيداغوجية والإدارية للجامعة، حيث تم استعراض أبرز المؤشرات والإنجازات المحققة خلال الفترة الماضية، ومناقشة مختلف القضايا المرتبطة بالتكوين والبحث العلمي والتعاون والعلاقات الخارجية، إلى جانب متابعة المشاريع والبرامج المسطرة.
كما تم التطرق إلى حصائل المصالح المشتركة والواجهات، وشهدت الدورة نقاشًا ثريًا حول عدد من الانشغالات المطروحة، حيث تمت دراسة مختلف النقاط المدرجة ومعالجتها في إطار التشاور وتبادل الآراء بين أعضاء المجلس.
مختار.م



