محلي

“تشغيل 170 حافلة جديدة يحتاج إلى توظيف جديد”

بعد إقحام 30 حافلة حيز الاستغلال، مدير النقل لولاية وهران

أكد مدير النقل لولاية وهران، أنه تم تدعيم خطوط النقل بـ 30 حافلة جديدة، في إطار تجديد الحظيرة الولائية للحافلات، وكذا تدعيم بعض الخطوط خدمة لحاجة المواطنين.

وأوضح مدير النقل في تفاعله مع منتخَبي المجلس الشعبي الولائي، خلال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي، أن ولاية وهران استفادت من 200 حافلة جديدة من الحصص التي تسلمتها الدولة الجزائرية لتحديد حظيرة النقل، إلا أن 170 حافلة، مازالت لم تدخل حيز الاستغلال بعد، لأن ذلك يحتاج إلى برنامج خاص، لاسيما مسألة توظيف السائقين والقابضين، وهي عملية مهمة جدا، لضمان خدمات راقية للزبائن، لاسيما تعامل القابض مع الركاب، وهذا للقضاء على سوء التصرفات التي أصبح يشتكي منها الزبائن بشأن القابضين.

حيث إنهم لا يراعون شروط الركوب، والعدد المحدد قانونا فيما يخص الذين يركبون واقفين، إضافة إلى دراسة خاصة لكل الخطوط، حتى يكون توزيع الحافلات عادلاً بكل مناطق الولاية، مع الحرص على إنهاء خدمات الحافلات التي تجاوز عمرها 25 سنة، تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية.

يشار إلى أن أول دفعة من الحافلات الجديدة والمقدرة بـ 50 حافلة، دخلت ولاية وهران في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، ومعظم هذه الحافلات مجهزة بكاميرا مراقبة ومقاعد لذوي الهمم.

م.قلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى