
أمر “محمد حطاب”، وسيط الجمهورية، بضرورة مواصلة تطوير ورقمنة مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطنين، باعتبار الرقمنة خيارا استراتيجيا يعزز مبادئ الشفافية والنجاعة وسرعة الاستجابة ويسهم في تحسين جودة الخدمة العمومية وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد “عبد المجيد تبون”، الرامية إلى وضع المواطن في صلب الاهتمام.
كما أكد أن تحديث المنظومة الرقمية للهيئة يمثل ركيزة أساسية لتقريب الإدارة من المواطن وتوفير آليات أكثر فعالية في استقبال الشكاوى والعرائض والمقترحات ومعالجتها ومتابعتها في آجال معقولة، بما يعزز الثقة بين المواطن والمؤسسات العمومية.
وكان وسيط الجمهورية، قد ترأس اجتماعا تنسيقيا لمتابعة مسار الرقمنة وتعزيز آليات التكفل بانشغالات المواطنين، ضم الإطارات المركزية لهيئة وسيط الجمهورية. كما تناول الاجتماع تنفيذ برنامج تحديث وعصرنة خدمات هيئة وسيط الجمهورية، لا سيما في شقه المتعلق بالتحول الرقمي وتعزيز آليات التكفل بانشغالات المواطنين.
وتناول الاجتماع أيضا جملة من التوجيهات المتعلقة بمتابعة سجل الشكاوى عبر مختلف المرافق العمومية، حيث شدد “حطاب” على ضرورة تكثيف الخرجات الميدانية للمندوبين المحليين لمعاينة مدى احترام الإجراءات المعتمدة، والسهر على توحيد هوية سجل الشكاوى على المستوى الوطني، بما يضمن وضوحه وسهولة استعماله من قبل المواطنين.
واختتم الاجتماع بالتأكيد على مواصلة تنفيذ برنامج تحديث الهيئة وتعزيز التنسيق بين مختلف الهياكل المركزية والمحلية، بما يكفل الارتقاء بأداء الهيئة وتطوير آليات عملها, خدمة للمواطن وتجسيدا لمبادئ الإدارة العصرية القائمة على الشفافية والرقمنة والفعالية.



