صيفيات

توافد قياسي على شواطئ مستغانم

 هروبا من لفح الحرارة الشديدة

امام الارتفاع الشديد لمعدلات الحرارة الناتجة عن الموجة التي تجتاح المناطق الغربية من البلاد خلال الايام الاخيرة ، باتت  شواطئ ولاية مستغانم تسجل توافدا قياسيا للزوار من شتى المناطق التابعة للإقليم، كما هو الامر بالنسبة للولايات المجاورة  على غرار غليزان ، معسكر ، تيارت و غيرها .

و ذلك هروبا من لفح الحرارة الشديدة التي اضحت تميز أحوال الطقس و التي تجاوزت معدلاتها خلال ال 48 ساعة المنقضية 42 درجة  حسب مصالح الرصد الجوي . لتشكل في ذات السياق  شواطئ  صابلات  ستيديا ، اوريعا ، سيدي منصور ، سوناكتار ، الشلف ، كلوفيس و غيرها  فضاءات تستقبل على مدار الساعات التوافد المستمر للمركبات التي عجت بها المواقف و غصت بالمارة و هواة الاستجمام  .

و في ذات الصدد يومية ” البديل “اقتربت من زوار البحر ،كما رصدت أراء العديد من العائلات التي احتمت بزرقة البحر للاستمتاع بمناظرها و نسماتها ، حيث كان الإجماع على أن الموجة الحرارية القياسية و رياح السييريكو  الشديدة الالتهاب،  التي تهب على المناطق الشمالية الغربية ، تظل الدافع وراء استنجادها بالمواقع الساحلية و الشواطئ التي تبقى المتنفس المناسب لها ، في ظرف تم فيه قبل اسبوع مضى  تم اعلان افتتاح موسم الاصطياف ،حيث باتت جل الشواطئ جاهزة لاستقبال ضيوفها من خلال توفير فرق الأمن و الحماية المدنية و كذا المؤسسات السياحية من الوكالات و ملاك الفنادق التي استفادت من رخص الاستغلال ، أين قامت بنصب الخيم و الشماسيات على مستوى الأماكن المخصصة لذلك ، كما تمت الإشارة في ذات السياق إلى مبادرة السلطات الولائية التي ساهمت في توفير مجموعة من  المظلات الشمسية والكراسي التي سخرتها مجانا للمواطنين عبر مختلف الشواطئ المسموحة للسباحة ال 59 الممتدة من بحارة شرقا إلى المقطع غربا و التي شكلت بدورها مسعى ايجابيا ، في سبيل  تحسين ظروف الاصطياف وتوفير خدمات نوعية لفائدة المواطنين، بما بات يمكن  العائلات من قضاء أوقات مريحة و في أجواء منظمة وآمنة رغم الاكتظاظ الهائل الذي أضحى يميز مختلف الشواطئ .

م مختار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى