
شرعت مديرية توزيع الكهرباء والغاز وهران في حملة كبرى لتحصيل الديون المترتبة لدى الزبائن،وذلك من خلال التسهيلات والقنوات المتاحة لاسترجاع المستحقات المتراكمة منذ سنوات، سواء لدى المواطنين أو المرافق والمؤسسات.
وبحسب ما كشفت عنه الشركة، فإن هذه الحملة تندرج في إطار مواصلة الإجراءات الميدانية التي تهدف إلى ديمومة الخدمة العمومية، وفي ظل التراكم الكبير للديون غير المحصلة لدى زبائنها الكرام، والتي بلغت 697.03 مليون دينار جزائري، حيث ارتفعت بنسبة 60 بالمائة مقارنة بنهاية سنة 2024.
حيث أعلمت مديرية توزيع الكهرباء والغاز وهران، عن مواصلة الحملة الوطنية لتحصيل مستحقاتها، وأوضح المكلف بالإعلامأن الشركة تلتمسمن زبائنها التحلي بروح المسؤولية وقيم المواطنة لضرورة تسديد فواتير الكهرباء والغاز في آجالها المحددة قانونا، وتفادي تراكم الديون.
ولهذا الغرض، وضعت “سونلغاز” التوزيع عدة طرق لإمكانية تسديد الفواتير بكل سهولة وأمان، وذلك عن طريق التسديد في أي وكالة تجارية عبر الوطن، نقدا أو بالبطاقة بين البنكية أو الذهبية،والتسديد عبر كافة مكاتب بريد الجزائر عبر الوطن، وكذا الدفع الإلكتروني بالبطاقة بين البنكي أو الذهبية في جميع مكاتب بريد الجزائر،كما يمكن تسديد الفواتير دون عناء التنقل عن طريق الدفع الالكتروني بالبطاقة بين البنكية أو الذهبية، عبر الموقع الإلكتروني للشركة sonelgaz.dz، حيث تتيح شركة “سونلغاز”للحائزين على البطاقة الذهبية، إمكانية تسديد الفواتير بطريقة أمنة ومرنة دون عناء التنقل عن طريق التطبيق بريدي موب.
كما يمكن الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء والغاز من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني، أو الاستفسار عبر مركز الاتصال على الرقم 3303 ، الذي يبقى في الخدمة 24سا/24سا وعلى مدار الأسبوع.
منصور.ج