الحدث

تصفيات كان 2025 (المجموعة الـ5- الجولة الـ4):

الخضر يطيرون نحو "لومي" من أجل ترسيم التأهل

ـ “جوان حجام” يغادر تربص الخضر بسبب الإصابة

تنقلت بعثة الخضر في رحلة خاصة أمس السبت نحو العاصمة الطوغولية لومي، تحسبا للمواجهة الثانية أمام الطوغو لحساب الجولة الرابعة غدا الاثنين ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. وكانت عناصر المنتخب الوطني، قد خاضت يوم الجمعة، حصة تدريبية بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، قبل السفر إلى العاصمة الطوغولية، لومي.

وجرت الحصة التدريبية لرفقاء القائد، رياض محرز بتعداد مكتمل، مساء الجمعة، بأرضية الميدان الرئيسية لملعب 19 ماي 56. باستثناء اللاعب، جوان حجام، الذي تم تسريحه بسبب معاناته من إصابة، وخصص الناخب الوطني، بيتكوفيتش، هذه الحصة التدريبية للعمل على الجانبين البدني والتكتيكي. من جانب آخر، غادر مدافع المنتخب الوطني الجزائري، جوان حجام، تربص “الخضر” الجمعة، بسبب إصابة طفيفة لم يتعاف منها بشكل تام، حسبما أفادت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وأشارت الاتحادية الجزائرية عبر بيان على موقعها الرسمي على الانترنت، “أن حجام لم يسافر مع المجموعة إلى الطوغو، يوم السبت تحسبا لمواجهة البلد المضيف بملعب كيغي، غدا الاثنين ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وسيعود إلى ناديه”.

وكانت عناصر المنتخب الوطني لكرة القدم، حققت فوزا مهما أمام نظيرها الطوغولي بنتيجة 5-1، في اللقاء الذي جمع المنتخبين سهرة الخميس المنصرم بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، لحساب الجولة الثالثة (المجموعة الخامسة) من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2025.

وعقب هذا الانتصار، رفع المنتخب الوطني رصيده في ريادة الترتيب العام للمجموعة الخامسة إلى 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، متقدما على منتخب غينيا الاستوائية (4 نقاط) والطوغو في المركز الثالث بنقطتين، فيما تأتي ليبيريا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة ، وسيكون التعادل في هذه المواجهة كافيا للمنتخب الوطني، لحسم تأهله لنهائيات كأس أمم إفريقيا.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026 ، فيما يتأهل منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة للبطولة.

 

حفل شواء في بيت”الخضر”

نظمت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الجمعة، حفل شواء على شرف رفقاء القائد رياض محرز، بفندق إقامة المنتخب الوطني بعنابة، وأوضحت الفاف” عبر موقعها الإلكتروني، أن تنظيم حفل الشواء، جاء مباشرة بعد نهاية حصة الاستئناف التي جرت مساء الجمعة.

وأشارت “الفاف” إلى أن الحفل جاء بمناسبة عيد ميلاد حارس اتحاد العاصمة أسامة بن بوط، الذي بلغ سن الـ 30.

 

تغييرين منتظرين في تشكيلة الخضر

وتتجه النية لدى المدرب “فلاديمير بيتكوفيتش”، لإجراء تغييرين في تشكيلة المنتخب الجزائري أمام الطوغو، مقارنة بتلك التي خاضت موقعة عنابة في الفوز 5-1، الخميس الماضي. وفي هذا الصدد، ينتظر أن يغير مدرب “الخضر” طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 3-4-3 لأسباب تكتيكية مرتبطة برغبته في غلق المساحات والاعتماد على سلاح الهجمة السريعة.

وينتظر أن يتم الدفع بالنجم محمد فارسي في مركز الظهير الأيمن، على أن يدخل عيسى ماندي في قلب الدفاع، بينما سيبدأ رامز زروقي أو آدم زرقان المباراة من على مقاعد البدلاء.

من جهة أخرى، من المتوقع أن يبدأ محمد الأمين عمورة المباراة أساسيا في مركز المهاجم الصريح، على حساب غير الموفق بغداد بونجاح.

 

م/شريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى