الحدث

“مرابي ياسين” يدعو إلى مرافقة الشباب وتشجيع الشباب أصحاب الأفكار المبتكرة 

لجنة وطنية لمراجعة شرط المستوى في تخصص تركيب صحي وغاز 

شدد وزير التكوين والتعليم المهني، “مرابي ياسين” على ضرورة مرافقة الشباب المستمر وتذليل الصعوبات لتشجيع الشباب أصحاب الأفكار المبتكرة الخالقة للثروة والداعمة للتنمية المستدامة التي يعول عليها الاقتصاد الوطني .

 في إطار تعزيز قطاع التكوين المهني وتطوير مختلف التخصصات التقنية في الجزائر، قام وزير التكوين والتعليم المهنيين، بتكليف لجنة وطنية لمراجعة شرط المستوى في تخصص تركيب صحي وغاز، بهدف تحسين متطلبات. هذا التخصص بما يتناسب مع احتياجات السوق ومتطلبات الجودة. 

وشدد الوزير على ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية للتعريف بالتخصصات المتاحة في مراكز التكوين، بهدف جذب الشباب وتشجيعهم على الالتحاق بهذه التخصصات، كما طالب بتسليط الضوء على أهمية التسيير العقلاني للتجهيزات المتوفرة في المراكز، حيث تم توجيه دعوة لتحويل التجهيزات غير المستعملة إلى مراكز أخرى، تكون بحاجة ماسة إليها وتفعيل التوأمة البيداغوجية مع توجيه المتربصين إلى مصنع السيارات بالسانيا وهران، للاستفادة من التدريب الميداني واكتساب المهارات العملية في مجال الصناعة. 

وفي إطار آخر، تم التواصل مع مديرية التربية للتنسيق بشأن نقل تجهيزات الثانويات التقنية إلى مراكز التكوين المهني، وذلك تنفيذاً لتعليمات الوزير الأول، كما تم إعداد بطاقة تقنية حول الإمكانيات التي يتوفر عليها أحد المعاهد المتخصصة مع رفع استشارة الولاة لدراسة إمكانية تحويله إلى معهد متخصص في مجال الفلاحة، مما سيساهم في دعم القطاع الفلاحي.

جرفاوي. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى