الجهوي‎

أمـن ولايـة البيـض

تسطير خطة أمنية بمناسبة الدخول الاجتماعي

في إطار تأمين الدخول الاجتماعي 2024/2025 ، وضع أمن ولاية البيض خطة أمنية لضمان دخول اجتماعي آمن ومستقر عبر تأمين المؤسسات التربوية ومحيطها من أي خطر من شأنه تعكير أجواء الدخول المدرسي المقرر ليوم 22 سبتمبر 2024، وترتكز الخطة الأمنية على النقاط التالية:

(01)- إعادة انتشار التشكيل الأمني الموضوع في الميدان عبر إقليم اختصاص الشرطة وتدعيم تواجده عبر محاور الدوران ومفترق الطرق المحادية لمحيط المؤسسات التربوية.

(02)- ضمان سيولة مرورية عالية خاصة خلال فترات دخول وخروج المتمدرسين عن طريق تواجد قوات شرطة المرور لتسيير حركة المرور وضمان سلامة تلاميذ المدارس.

(03)- تدعيم نقاط المراقبة المرورية بالقرب من المسالك المؤذية للمؤسسات التربوية خاصة تلك الواقعة بالقرب من المحاور التي تشهد كثافة مرورية عالية.

(04)- تكثيف الدوريات الأمنية المحمولة والراجلة الخاصة بقوات الشرطة القضائية وفرق قمع الإجرام للتصدي لأي اعتداء مشبوه قد يشكل خطرا على سلامة التلاميذ أو يمس بحرمة المؤسسات التربوية.

(05)- محاربة الآفات الاجتماعية بالقرب من المؤسسات التربوية، خاصة ظاهرة الإجرام المروري وظاهرة ترويج المخدرات وتطهير الأرصفة من طاولات بيع التبغ .

(06)- تأمين محلات ومؤسسات بيع اللوازم والأدوات المدرسية والتي تشهد إقبالا كبيرا للمواطنين.

(07)- تأمين أماكن الترفيه والتي من المتوقع أن تشهد إقبالا كبيرا من طرف المواطنين خلال نهاية الأسبوع.

فيما تبقى الأرقام الخضراء تحت تصرف المواطنين للإبلاغ عن أي حادث باعتبار “المواطن طرف في المعادلة الأمنية، اتصلوا بنا على خط 17 وخط 1548، كما أنّ شرطة البيض تنتظر اقتراحاتهم وآرائهم على صفحة الفايسبوك الرسمية لشرطة البيض.

بكاي عمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى