الحدث

السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات

محمد شرفي: "نسبة الاستحقاق الرئاسي معتبرة جدا"

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد “محمد شرفي” أمس السبت بالجزائر العاصمة أن النسبة الأولية للمشاركة داخل وخارج الوطن في الاستحقاق الرئاسي تعد “معتبرة جدا”.
وأوضح السيد “شرفي عقب” أدائه لواجبه الانتخابي بمدرسة “الإخوة هاشمي” بالأبيار أن “الانتخابات الرئاسية تعد مميزة في تاريخ بناء الديمقراطية بالجزائر من عديد الجوانب”، مبرزا أن النسبة الأولية للمشاركة داخل وخارج الوطن في هذا الاستحقاق الرئاسي تعد “معتبرة جدا”.
وأضاف بالقول أنه يمكن “الاستبشار خيرا” بالنتائج الأولية حول نسبة المشاركة في هذا الموعد الانتخابي، حيث بلغت إلى غاية الساعة العاشرة صباحا 4.56 بالمائة داخل الوطن و14.50 بالمائة خارج الوطن، وهي نسب – مثلما قال – “معتبرة جدا، مقارنة برئاسيات 2019 وما قبلها من مواعيد انتخابية”.
برمجة 4 مداخلات لمتابعة سير الاستحقاق الرئاسي
برمجت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أربع (4) مداخلات لها في إطار متابعة سير الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد أمس السبت، حيث أشرف عليها رئيس السلطة، السيد “محمد شرفي”.
وقد تم برمجت هذه المداخلات بداية من الساعة 11.15 صباحا بالنسبة للمداخلة الأولى، ثم على الساعة 14.15 زوالا بالنسبة للمداخلة الثانية، على أن تكون المداخلة الثالثة على الساعة 18.15 بعد الزوال، والمداخلة الرابعة على الساعة 21.30 مساء”.
إمكانية التصويت بتقديم وثيقة رسمية تثبت هوية الناخب
أفادت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، في بيان لها، أنه بإمكان الناخبين والناخبات الذين لا يحوزون على بطاقة الناخب ممارسة حقهم الانتخابي، بمناسبة الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد يوم السبت، وذلك من خلال تقديم وثيقة إثبات هويتهم.
وأوضح البيان أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “تعلم الناخبات والناخبين الذين لا يحوزون على بطاقة الناخب أنه بإمكانهم ممارسة حقهم الانتخابي بمناسبة الانتخابات الرئاسية المسبقة ليوم 7 سبتمبر 2024 عبر مكاتب التصويت المسجلين بها من خلال تقديم وثيقة إثبات هويتهم (بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة أو جواز السفر)”.
وأضاف البيان أنه “بغية التعرف على مركز ومكتب التصويت المسجل به، يمكن للناخب التحقق من تسجيل اسمه في القائمة الانتخابية الخاصة ببلديته من خلال الولوج إلى المنصة الالكترونية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “أين انتخب” عبر الرابط الآتي: https://services.ina-elections.dz/orientation.

إلهام. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى