الجهوي‎

للوقوف على مدى جاهزية المؤسسات التربوية بمستغانم

والي الولاية يقوم بخرجة تفقدية للمؤسسات التعليمية

تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، وللوقوف على مدى جاهزية المؤسسات التربوية المفترض استلامها، قام أول أمس الخميس والي الولاية السيد “أحمد بودوح”، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي السيد الحاج “ادريس عباسة”، السيد الأمين العام للولاية، السيدة “عباس هجيرة” نائب برلماني، السيدة رئيس دائرة حاسي ماماش، ورئيس بلدية إستيديا، إلى جانب المدراء التنفيذيين بخرجة تفقدية للمؤسسات التعليمية قيد الإنجاز، منها سيسلم مع الدخول المدرسي المقبل. 

في أول نقطة، تنقل السيد الوالي إلى دائرة حاسي ماماش، أين وقف على سير الأشغال لمشروع إنجاز 06 أقسام توسعة بملحقة مدرسة محمد بوضياف ببلدية إستيديا مركز على مساحة إجمالية تقدر بـ 1250 م²، والذي خصص له مبلغ 2.6 مليار سنتيم بمدة إنجاز 04 أشهر. 

السيد الوالي أبدى انزعاجه من تأخر نسبة تقدم الأشغال التي قدرت بـ 35 بالمائة ووجه إعذارا للمقاول، وأسدى تعليمات مشددة للتسريع من وتيرة الأشغال والعمل بنظام 2×8 مع تدعيم الورشة بالإمكانيات المادية والبشرية، كما قدم للمقاول مهلة 10 أيام لتدارك التأخر، على أن تتقدم نسبة الأشغال بحوالي 30 بالمائة مع نهاية الشهر الجاري أو سيتم فسخ العقد مع المقاول.

 كما وجه تعليمات بإضافة المراحيض على عاتق ميزانية البلدية بالمشروع الذي سيخفف الضغط على مدرسة “محمد بوضياف” ومتوسطة “عياش” باستيديا .

مـولـود. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى