
تطبيقا للبرنامج المسطر من طرف المندوبية الوطنية للأمن في الطرق الخاص بحلول شهر رمضان الكريم، نظمت المندوبية الولائية للأمن في الطرق لولاية سعيدة، بالتنسيق مع مديرية النقل، مصالح الأمن، والدرك الولائي والحماية المدنية، وكذا مختلف الشركاء الفاعلين.
خرجة ميدانية توعوية تحت شعار “رمضان يجمعنا لا لحوادث المرور تفرقنا”، بمحطة النقل البري “سوڨرال”، للتحسيس الوقائي تفاديا لحوادث المرور خلال شهر رمضان المعظم، حيث تخلل النشاط توزيع دعائم ومطويات تحسيسية، وتقديم نصائح وإرشادات توعوية (خاصة المتعلقة بالتعب والنعاس أثناء السياقة في الفترة المسائية، تجنب السرعة والتهور في السياقة مع وقت الغروب).
كما تم كذلك خلال النشاط، دعوة سائقي مختلف مركبات نقل الأشخاص ونقل البضائع والمواد الخطرة، بضرورة حيازتهم لشهادة الكفاءة المهنية، تحسبا لانطلاق عملية المراقبة من المصالح المختصة.
هاشمي جمال



