الجهوي‎

الدخول الجامعي الجديد :

مديرية الخدمات الجامعية بولاية تلمسان تسابق الزمن لضمان دخول ناجح

مع بداية العد التنازلي الدخول الجامعي الجديد، تسابق مديرية الخدمات الجامعية بولاية تلمسان الزمن لضمان دخول ناجح يلبي جميع رغبات الطلبة، خاصة من ناحية الخدمات، حيث سجلت مؤخرا بمختلف الإقامات الجامعية.

عمليات واسعة للتهيئة مست صيانة التدفئة المركزية وتزفيت الأسطح،توازيا مع استقبال ملفات طالبي السكن الجامعي، وأكدت مديرية الخدمات الجامعية بجامعة تلمسان أن كافة الظروف والترتيبات هيئت للدخول الجامعي، حيث تقوم إدارة الخدمات الجامعية بتجهيز وصيانة الإقامات الجامعية وتوفير كافة الإمكانيات، من خلال متابعة عملية التسيير الرقمي والبيانات، بالإضافة إلى تفعيل خطط الأمن وتعزيز الرقمنة لتوفير بيئة آمنة للطلبة الذين قدر عندهم هذه السنة أزيد من 6337 طالب مقيم، يتوزعون على مختلف الإقامات الجامعية التي سجلت خلال الأيام الماضية ارتياحا في عملية الإيواء.

فيما يتم الرفع من وتيرة أشغال التهيئة لتكون جاهزة بحلة جديدة، مع انطلاق هذا الموعد البيداغوجي الهام بفضل السياسة الرشيدة لمدير الخدمات الجامعية الأستاذ “سالم دحمان”، الذي يسهر على كل التفاصيل، استعدادا للدخول الجامعي الجديد،حيث قام بعدة خرجات تفقدية إلى مختلف الإقامات التي تشهد حاليا استكمال عملية التهيئة تحسبا لاستقبال الطلبة.

وأكدت مديرية الخدمات أن قطاع الخدمات الجامعية يسعى جاهدا إلى توفير كل الظروف المواتية لإنجاح الدخول الجامعي الجديد بتلمسان، بما يضمن ولوج الطلبة إلى الأحياء الجامعية في أجواء تنظيمية مريحة ويكرس مبدأ تقريب الإدارة من الطالب، وجعل الخدمات أكثر سلاسة وجودة. وفي إطار الاستعدادات المتواصلة، لإنجاح الدخول الجامعي للموسم، نصبت مديرية الخدمات الجامعية تلمسان خلية إصغاء وتوجيه موجهة خصيصا للطلبة الجدد والقدامى قصد التكفل بانشغالاتهم والرد على استفساراتهم المختلفة ذات الطابع الخدماتي.

وتعمل هذه الخلية التي جاءت بتعليمات من الجهات الوصية، حيث تضم فريقا متخصصا مهمته الأساسية استقبال وتوجيه الطلبة وتلقي انشغالاتهم عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف، ضمن برنامج يهدف إلى تقريب الخدمات من الطلبة، ما من شأنه تخفيف الضغط وتسهيل عملية المتابعة والمرافقة.

 ع.جرفاوي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى