
المؤتمرات العالمية للذكاء الاصطناعي 2025 .. سيتم عقد عدة مؤتمرات حول الذكاء الإصطناعي في العالم قبل نهاية السنة الجارية 2025. ولعل أهمها مؤتمرين (مــؤتــمــر AIME) و(مؤتمر الذكاء الاصطناعي ومستقبل التعليم – APUS).
المؤتمرات العالمية للذكاء الاصطناعي 2025 .. مــؤتــمــر AIME
سيعقد مؤتمر AIME. الذي تنظمه مجموعة الذكاء الاصطناعي في القياس والتعليم التابعة للمجلس الوطني للقياس والتعليم (NCME). في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر 2025 في بيتسبرغ، بنسلفانيا.
يركز المؤتمر على دور الذكاء الاصطناعي في التقييم والقياس التعليمي. ويجمع باحثين ومطورين وممارسين. يتضمن المؤتمر جلسات لعرض أوراق بحثية وملصقات. بالإضافة إلى ورش عمل تتناول الجوانب التقنية والأخلاقية للذكاء الاصطناعي في بيئات الاختبار.
تشمل المواضيع الرئيسية في مؤتمر AIME التقييم الالي.والاختبارات التكيفية. ومعالجة اللغة الطبيعية للمحتوى التعليمي، وتصميم أنظمة تقييم شفافة وعادلة قائمة على الذكاء الاصطناعي.
كما يستكشف الحدث استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في تقييم التعلم. والاثار السياسية المترتبة على استخدامه في التعليم.
صمم المؤتمر لتسهيل التبادل بين التخصصات. ويركز على التطوير التقني والتطبيق المسؤول للذكاء الاصطناعي في القياس التعليمي.
01- النقاط الرئيسية: استضافته مجموعة الاهتمامات الخاصة بالذكاء الاصطناعي في القياس والتعليم التابعة لـ NCME – يركز على التقييم القائم على الذكاء الاصطناعي. والعدالة، والقدرة على التفسير. والابتكار – تتميز بعروض الأوراق البحثية وجلسات الملصقات وورش العمل.
02- الجمهور المستهدف: علماء القياس النفسي. ومتخصصو القياس، وعلماء البيانات – الباحثون التربويون وخبراء السياسات – مطورو أدوات تقييم الذكاء الاصطناعي.
03- معلومات الاتصال: الموقع الإلكتروني: ncme.org/event/special-conferences/aime-conference – العنوان: 9 طريق مانتوا، ماونت رويال، نيوجيرسي 08061 – الهاتف: (856) 284-3700 – البريد الإلكتروني: ncme@ncme.org.
المؤتمرات العالمية للذكاء الاصطناعي 2025 .. مؤتمر الذكاء الاصطناعي ومستقبل التعليم (APUS)
“الذكاء الاصطناعي ومستقبل التعليم” مؤتمر افتراضي تستضيفه شبكة الجامعات العامة الأمريكية (APUS).
سيعقد يومي 16 و17 أكتوبر 2025. يجمع هذا الحدث المعلمين والباحثين ومطوري أدوات الذكاء الاصطناعي لدراسة دور الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي. مع التركيز بشكل خاص على تطبيقاته في التدريس الصفي. وأنظمة دعم الطلاب، وتطوير أعضاء هيئة التدريس.
يتضمن برنامج المؤتمر جلسات تتناول مواضيع مثل التدريس المدار بالذكاء الاصطناعي. والتعلم المخصص. والاثار الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الأوساط الأكاديمية.واستراتيجيات تعزيز إمكانية الوصول.
يتاح للمشاركين الوصول المجاني إلى العروض التقديمية المباشرة والتسجيلات اللاحقة عند الطلب. الفعالية مفتوحة للجمهور وتهدف إلى دعم الحضور في دمج ممارسات الذكاء الاصطناعي في التعليم ما بعد الثانوي.
01- النقاط الرئيسية: يستكشف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس والتعلم والخدمات الأكاديمية. – يغطي أخلاقيات الذكاء الاصطناعي والمساواة وإمكانية الوصول وأنظمة دعم الطلاب. – تتضمن مقترحات تمت مراجعتها من قبل النظراء وتتضمن عروضًا تقديمية وجلسات نقاش وملصقات.
02- الجمهور المستهدف: المعلمون في مرحلة ما بعد الثانوية ومصممو التعليم .- مديري التعليم العالي وصناع القرار – باحثون في مجال الذكاء الاصطناعي وعلم التربية والتكنولوجيا التعليمية.
03- معلومات الاتصال: الموقع الإلكتروني: apus.edu/academic-community/conferences/ai-and-the-future-of-education – العنوان: 111 غرب شارع الكونغرس، تشارلز تاون، غرب فرجينيا 25414 – الهاتف: 877-755-2787 – تويتر: x.com/APUSPRteam – فيسبوك: www.facebook.com/apusuniversity – انستغرام: www.instagram.com/apusalumni