محطات

المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية مستغانم

إطاحة بشبكتين  تنشطان في مجال الهجرة غير الشرعية

في إطار مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر البحر، تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية مستغانم، بحر هذا الشهر من تفكيك شبكتين إجراميتين تنشطان في مجال تنظيم رحلات الهجرة غير شرعية عبر البحر، مع توقيف 03 مدبرين، تتراوح أعمارهم بين 26 و31 سنة.

القضية الأولى جاءت بعد تلقي شكوى من طرف امرأتين مفادها تعرضهما للنصب من طرف المشتبه فيه وطالب بمبلغ مالي قدره 185 مليون سنتيم، مقابل التكفل بنقلهما للضفة الأخرى من خلال ترشيحهما لعملية الهجرة على متن قارب سريع. التحريات التي باشرتها عناصر الفرقة بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا مكنت في ظرف وجيز من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهم من بينهم امرأة.

في سياق آخر، عالجت ذات الفرقة قضية ثانية متعلقة بالتدبير للخروج غير المشروع من التراب الوطني عبر منفذ غير حدودي من أجل الحصول على منفعة مالية، راحت ضحيتها امرأة ، حيث سلب منهما مبلغ مالي قدره 85 مليون سنتيم كعربون مقابل ترشيحها رفقة ابنها القاصر للهجرة السرية عبر البحر، الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الفرقة مكنت من توقيف المدبر الرئيسي لعملية الإبحار السري.

عن قضية التدبير للخروج غير المشروع من التراب الوطني عبر منفذ غير حدودي في إطار شبكة إجرامية مختصة من أجل الحصول على منفعة مالية، تم تحرير ملفين جزائيين منفصلين ضد السالفي الذكر، حيث تم تقديمهم أمام نيابة محكمة مستغانم .

مولود.مختار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى