تكنولوجيا

مع وجود 600 مليون مستخدم مسجل في الصين

4500 شركة تنشط في 200 نموذج خدمة ذكاء اصطناعي توليدي مسجل

أفاد تقرير لمجموعة الصين للإعلام، أن عدد المستخدمين للذكاء الاصطناعي بالصين تجاوز 600 مليون مستخدم مسجل، حيث توجد أكثر من 4500 شركة تعمل حاليا في هذا المجال، إضافة إلى توافر نحو 200 نموذج خدمة ذكاء اصطناعي توليدي مسجل ومتاح للاستخدام من قبل الجمهور، وهو ما يكشف تسارع نمو قطاع الذكاء الاصطناعي في الصين.

ما دفع بالوزارة المعنية بالقطاع، تشدد على ضرورة تعزيز البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، وإنشاء منصات تطوير متاحة ومرنة لتسريع عمليات تدريب وتحسين وتطبيق نماذج الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع، من خلال تطوير قدرات الحوسبة الوطنية وزيادة حصة موارد الحوسبة الذكية، حيث أطلقت شركة “تشاينا موبايل”، بالتعاون مع معهد توحيد الإلكترونيات الصيني و16 شركة رائدة، معيارا جديدا، لتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة، يركز على ستة أبعاد رئيسة هي الأداء، والدقة، والموثوقية، والسلامة، والتفاعلية، وقابلية التطبيق. بغية توفير مرجع للشركات لاختيار نماذج ذكاء اصطناعي عالية الجودة، ويغطي مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية، بما فيها الاتصالات، والنقل، والطاقة، والتصنيع.

 

4 ملايين محطة قاعدة لتكنولوجيات اتصالات الجيل الـ05

وفي سياق موازي، كشفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، أن عدد المحطات القاعدية لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في الصين تجاوز 4 ملايين محطة حتى شهر أوت الفارط، حيث تمثل إعلانات براءات الاختراع الأساسية القياسية لتكنولوجيا الجيل الـ05 للصين 42 بالمائة من الإجمالي العالمي، في الوقت الذي يبلغ عدد المحطات القاعدية للهاتف المحمول على مستوى البلاد 32 بالمائة، بينما بلغ عدد مستخدمي الهاتف المحمول بتكنولوجيا الجيل الخامس في البلاد 966 مليونا في الصين.

يذكر أن الصين تعرف تطورا كبيرا في مجال التكنولوجيا الرقمية، كما توفر تغطية الجيل الخامس في جميع المدن إلى جانب 90 بالمائة من القرى الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى