رياضة

مدرب غينيا الاستوائية يعترف بأفضلية “الخضر”

"الجزائر لديها منتخب قوي ولاعبون رائعون"

اعترف المدير الفني لمنتخب غينيا الاستوائية “خوان ميشا” بأفضلية منتخب الجزائر خلال المواجهة بين المنتخبين، يوم الخميس في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، مشيرًا إلى أن “محاربي الصحراء” استحقوا الفوز بعد تراجع تركيز لاعبيه في الشوط الثاني.

وحقق الخضر ليلة الخميس فوزًا بنتيجة (2-0) ضد غينيا الاستوائية بملعب “ميلود هدفي” في الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة لتصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025. وسجّل “الخضر” الهدف الأول عبر حسام عوار في الدقيقة (69) بعد ارتداد الكرة من الحارس إثر تسديد زميله محرز لكرة قوية، قبل أن يضيف البديل أمين غويري من إضافة الهداف الثاني في الدقيقة (90+5)، ليثأر بهذا الفوز “محاربو الصحراء” من منتخب غينيا الاستوائية الذي فاز عليه في كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون في ملعب “جابوما” بمدينة دوالا.

وقال ميشا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية لقاء الجزائر وغينيا الاستوائية، ردًا على سؤال بخصوص مجريات المباراة والاختلاف بين الشوطين الأول والثاني: “لقد حضرنا جيّدًا للقاء، في كرة القدم دائمًا ما نحضر حسب نقاط قوة المنافس، وهو ما يفسر وقوفنا في الشوط الأول الند للند أمام المنتخب الجزائري” وأضاف:” لقد أوقفنا خطورة منتخب الجزائر في المرحلة الأولى، لكن في الشوط الثاني افتقدنا للتركيز وتراجع أداء بعض اللاعبين، ما تسبب في تلقينا هدفين في الدقائق الأخيرة”.

وعن الفارق بين منتخب الجزائر نسخة “كان الكاميرون” والحالية، أكد مدرب غينيا الاستوائية: “نقول دائمًا أن لكل مباراة قصتها، وهو ما حدث فعلاً في كأس إفريقيا بالكاميرون، الجزائر لديها منتخب قوي ولاعبون رائعون”. وختم تصريحاته بالقول: “في المواجهة بالكاميرون كنا بمثابة المفاجأة لمنتخب الجزائر، لكن الأمر اختلف هذه المرة لأنهم أصبحوا يعرفوننا جيّدًا”، وأشار ماشا إلى أن منتخبه سيكون أفضل الشهر المقبل، وصرّح: “عانينا من بعض الغيابات في مباراة الجزائر، لكن سنستعيد هؤلاء اللاعبين الشهر المقبل وستكون لدينا حلول أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى