تكنولوجيا

مـــحــطــات

تطبيق لإيقاف شبكة “لان”

تستهلك شبكة (لان) اللاسلكية الطاقة بلا داع، إذا كانت فعالة من دون استخدامها، لذا ينبغي على مقتني الهواتف الذكية إيقاف الشبكة في حال عدم الاحتياج إليها. ويوفر تطبيق (واي فاي أوتوماتيك) على مقتني هواتف (أندرويد) عناء إيقاف شبكة لان بشكل متكرر، حيث يضطلع التطبيق المجاني بهذه المهمة أوتوماتيكياً، بمجرد عدم استخدام الشبكة اللاسلكية. كما يقدم التطبيق أيضاً وظائف للتفعيل الأوتوماتيكي لشبكة (لان)، على سبيل المثال بمجرد إلغاء قفل الهاتف أو في أوقات محددة.

معايير لشراء بطاقة الذاكرة

قالت رابطة التصوير الألمانية إنه ينبغي على المستخدم، الذي يرغب في شراء بطاقة ذاكرة (إس دي)، التحقق من توافقها مع الأجهزة الخاصة بها قبل الشراء، نظراً لأن نصف الكاميرات أو الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية الحديثة تدعم معيار (إس دي إتش سي) بسعة تخزينية تصل إلى (32 غيغابايتا)، وهو ما لم يعد سارياً على المعيار اللاحق (إس دي إكس سي). وقد تم تصميم بطاقات (إس دي إكس سي) لتوفير سعة تخزينية تصل إلى 8(2048غيغابايتا) (2 تيرابايت)، ومع ذلك لا يتوافر في الأسواق سوى بطاقات بسعة تصل إلى (512 غيغابايتا).

مايكروسوفت تطلق تطبيقات جديدة

أعلنت شركة (مايكروسوفت) عن إطلاق باقة جديدة من التطبيقات المخصصة للتقنيات القابلة للارتداء، مثل تطبيق )آوت لوك( للساعة الذكية آبل ووتش. وأوضحت الشركة الأميركية أن التطبيق الجديد يوفر لأصحاب ساعة آبل الذكية إمكانية الوصول الكامل إلى الرسائل البريدية وجهات الاتصال ببرنامج آوت لوك، بالإضافة إلى مُدخلات التقويم ببرنامج البريد الإلكتروني الشهير. ومن ضمن التطبيقات المطورة الأخرى، التي طرحتها شركة مايكروسوفت لساعة آبل ووتش، تطبيق  )وندرليست( ، الذي يوفر وظيفة الإضافة السريعة من أجل إنشاء الملاحظات أو المهام المراد القيام بها بسرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى