
شكل ملف “صناعة الأدوية”، موضوع نقاش بالجزائر العاصمة، بين وزير الصناعة الصيدلانية، “وسيم قويدري” وكاتبة الدولة لقطاع التجارة بوزارة الاستثمارات والتجارة والصناعة بجمهورية كينيا، “ريجينا أكوت أومبام”.
حيث أكد “قويدري”، استعداد الجزائر لمرافقة هذا التوجه، سواء من خلال تصدير الأدوية المصنعة محليا، أو عبر تجسيد مشاريع استثمارية مشتركة تخدم المصالح المتبادلة للبلدين. كما أشار “قويدري”، إلى إعداد مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الكينية، بهدف تطوير التعاون الثنائي وتعزيز تبادل الخبرات بين الجانبين.
وكانت المحادثات، قد شملت استعراض آفاق التعاون الثنائي، لاسيما من خلال استفادة كينيا من الخبرات الجزائرية في مجال إنتاج الأدوية المبتكرة والبيولوجية، وفق المعايير الدولية المعتمدة. كما تم التطرق إلى سبل توسيع التعاون بين البلدين، عبر تشجيع المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين على الاستثمار في كينيا من خلال إنشاء وحدات إنتاج صيدلانية، بما يساهم في نقل الخبرة والتجربة الجزائرية، وتعزيز الاندماج الصناعي على المستوى الإفريقي.
ق.إ



