الحدث

تلاميذ الهندسة المدنية بثانوية “العقيد تونسي” يبدعون

معرض علمي مميز وتأكيد على روح الابتكار بغليزان

في إطار تنشيط الساحة التربوية بمختلف الفعاليات الثقافية والعلمية، احتضنت ثانوية ‘العقيد علي تونسي’ بغليزان، معرضا علميا مميزا أشرفت عليه الأستاذة ‘بخيرة سمينة’، أستاذة الهندسة المدنية، بمشاركة تلاميذ شعبة تقني رياضي تخصص هندسة مدنية، الذين أبدعوا في تقديم مشاريعهم وأفكارهم بأسلوب يعكس روح الابتكار والطموح العلمي، ويجسد ما اكتسبوه من معارف نظرية وتطبيقية داخل القسم.

وقد عرف هذا المعرض، إقبالًا لافتًا من طرف الزوار، خاصة من التلاميذ والطاقم الإداري والتربوي، حيث شكل فضاءً تفاعليًا لتبادل المعارف واكتشاف قدرات التلاميذ في مجالات الهندسة والتقنيات الحديثة، وتم افتتاح المعرض رسميًا من طرف مدير الثانوية، مرفوقًا بعدد من الأساتذة والإداريين في أجواء علمية مميزة طبعتها روح التشجيع والدعم للمبادرات الطلابية.

حيث عرض “مهندسو المستقبل” خلال هذا الحدث، مجموعة متنوعة من المشاريع التي تركز على التقنيات الخضراء والمستدامة، من خلال إعادة رسكلة مواد بديلة عن المواد التقليدية، بما يساهم في الحفاظ على البيئة وتقليل الأثر البيئي لقطاع البناء.

كما تطرق التلاميذ، إلى تطور هندسة الجسور عبر العصور، من خلال نماذج توضيحية وأفكار مبتكرة، تعكس فهمهم العميق لهذا المجال، إضافة إلى تقديم شروحات حول إجراءات الوقاية والسلامة في ورشات البناء، مؤكدين أهمية هذا الجانب في الحفاظ على الأرواح وضمان جودة العمل.

وفي ختام المعرض، تم تكريم التلاميذ المنظمين بشهادات تقديرية تحفيزًا لهم نظير مجهوداتهم، وسط إشادة واسعة من الحضور الذين نوهوا بالمستوى العلمي والتنظيم المحكم لهذا النشاط، الذي يعكس دور المدرسة في ترسيخ ثقافة الإبداع والبحث العلمي.

جيلالي. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى