
أشرف “سفيان شايب“، على لقاء تفاعلي عن بُعد، جمعه بعدد من أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بمدينة سانت بطرسبرغ، وذلك بحضور سفير الجزائر لدى موسكو، وفق ما أفاد به بيان وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.
ويأتي هذا اللقاء، بالتزامن مع تنظيم سلسلة من المداومات القنصلية المتنقلة، التي تشرف عليها السفارة الجزائرية في موسكو، لفائدة أفراد الجالية في عدة مدن روسية، خاصة تلك التي تعرف تواجدًا ملحوظًا للمواطنين الجزائريين.
وخلال كلمته، أكد المسؤول أن هذه اللقاءات الدورية، تعكس حرص الدولة على تعزيز التواصل المستمر مع الجالية بالخارج، والاستماع لانشغالاتها والعمل على تلبية تطلعاتها أينما كانت. كما أوضح أن هذه المبادرات، تندرج ضمن رؤية شاملة، تهدف إلى تقريب الإدارة من المواطن، وتحسين جودة الخدمات القنصلية، تنفيذًا لتوجيهات السلطات العليا.
وجدد التأكيد، على التزام الوزارة بمواصلة تحديث الخدمات القنصلية وتبسيط الإجراءات الإدارية، بما يخفف من أعباء التنقل، ويضمن التكفل الأمثل باحتياجات المواطنين. وفي السياق ذاته، أشاد بالدور الذي تلعبه الكفاءات والطلبة الجزائريون في الخارج، داعيًا إياهم إلى تعزيز انخراطهم في الأطر التنظيمية والجمعوية، بما يعزز ارتباطهم بالوطن ويساهم في دعم مسار التنمية الوطنية.



