الجهوي‎

ديوان الترقية العقارية يُعزز كفاءات إطاراته ..سعيدة

في إطار مساعيه الرامية إلى تطوير الكفاءات المهنية وترقية الأداء المؤسساتي، نظم ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية سعيدة، أيامًا تكوينية موجهة لفائدة الإطارات والموظفين، وذلك ضمن استراتيجية تعتمد على التكوين المستمر كآلية أساسية لتحسين التسيير وتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة داخل المؤسسة.

وقد تمحور هذا البرنامج التكويني، حول موضوع تسيير التدقيق (Gestion de l’Audit) ، حيث تناول مختلف الجوانب المرتبطة بعمليات التدقيق الإداري والمالي، مع التركيز على أحدث المنهجيات المعتمدة في هذا المجال، وآليات تقييم المخاطر، ومراقبة الإجراءات الداخلية، فضلاً عن سبل تعزيز فعالية أنظمة الرقابة والمتابعة.

ويهدف هذا التكوين، إلى تمكين المشاركين من اكتساب معارف ومهارات متخصصة، تساعدهم على رفع مستوى الأداء الإداري، وضمان الامتثال للتشريعات والتنظيمات السارية، بما يسهم في تعزيز الشفافية، وتحسين جودة التسيير داخل المؤسسة.

وتندرج هذه المبادرة، ضمن سلسلة من البرامج التكوينية التي يحرص ديوان الترقية والتسيير العقاري بسعيدة على تجسيدها بصفة دورية، إيمانًا منه بأهمية الاستثمار في العنصر البشري، باعتباره الركيزة الأساسية لتطوير المرفق العمومي، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويؤكد الديوان، من خلال هذه الخطوات، التزامه المتواصل بترقية الكفاءات المهنية وترسيخ ثقافة التدقيق والمراقبة الداخلية، بما ينسجم مع متطلبات الإدارة الحديثة، ويعزز الأداء المؤسساتي الفعال والشفاف.

هاشمي جمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى