الجهوي‎

 تعبئة شاملة لإنجاح حملة الحصاد والدرس

اجتماع تقييمي بمعسكر

أكد والي معسكر خلال اجتماع عقده أول أمس، على مدى تقدم حملة الحصاد والدرس، والوقوف على مختلف التدابير التنظيمية والتقنية، المسطرة لضمان نجاحها في أحسن الظروف.

كما أشاد بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة، لسير حملة الحصاد وجمع المنتوج، والعمل على تحقيق موسم فلاحي ناجح يساهم في تعزيز الأمن الغذائي ودعم الإنتاج الوطني، تجسيدًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وترقية القطاع الفلاحي.

كما شدد ذات المسؤول، خلال هذا الاجتماع الذي حضره ممثلي مختلف الهيئات والمؤسسات ذات الصلة، على  أهمية مرافقة الفلاحين، وتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة باستقبال المحاصيل وتفريغها على مستوى نقاط التجميع والتخزين، مع الحرص على تسوية مستحقاتهم المالية في الآجال المحددة، بما يضمن تشجيع الإنتاج الفلاحي، وتحفيز الفلاحين على مضاعفة جهودهم، والرفع من مردودية الشعب الاستراتيجية.

وفي سياق متصل، أسدى الوالي تعليمات صارمة، لكافة المتدخلين بضرورة تكثيف الحملات التحسيسية والتوعوية الموجهة للفلاحين للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية، خاصة في ظل الارتفاع المحسوس لدرجات الحرارة خلال هذه الفترة، داعيًا إلى رفع مستوى اليقظة، وتعزيز التنسيق الدائم بين مختلف المصالح المعنية، لاسيما الحماية المدنية، محافظة الغابات، المصالح الفلاحية ومصالح البلديات المعنية، من أجل حماية الثروة الزراعية، وضمان السير الحسن لحملة الحصاد والدرس عبر كامل تراب الولاية،

هذا، وقد تم حسب عرض مفصل، تم تقديمه خلال الاجتماع، تسجيل زراعة أكثر من 59 ألف هكتار من مختلف أصناف الحبوب والبقول الجافة، منها 2176 هكتارًا مخصصة لبرنامج إكثار البذور، مع تسخير إمكانيات مادية وبشرية معتبرة لإنجاح الحملة، تمثلت في 256 آلة حصاد ودرس، و4732 جرارًا، و3380 شاحنة، إضافة إلى توفير 100 ألف كيس موجهة لجمع المحاصيل ونقله.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوالي أن نجاح حملة الحصاد والدرس، يعد مسؤولية جماعية تستوجب تجند جميع الفاعلين والمتدخلين، بما يضمن تحقيق الأهداف المسطرة والمساهمة في تجسيد التوجهات الوطنية، الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي وترقية التنمية الفلاحية المستدامة .

علي بوهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى