الجهوي‎

“بركان” يعاين مشاريع تنموية ويشدد على رفع العراقيل

فيما أعطى تعليمات لتسريع أشغال برمادية

في إطار مواصلة خرجاته الميدانية، الرامية إلى متابعة واقع التنمية المحلية، والوقوف عن قرب على انشغالات المواطنين، قاد والي ولاية غليزان، ‘كمال بركان’، زيارة عمل وتفقد إلى بلديتي بن داود وغليزان، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي “عبد القادر بغدادي”، وبحضور السلطات الأمنية والمحلية وممثلي مختلف الهيئات التنفيذية.

واستهل الوالي زيارته، بقرية خشاب التابعة لبلدية بن داود، حيث أشرف على وضع قاعة العلاج الشهيد ‘ميلود عامر منور’ حيز الخدمة، وهي المنشأة الصحية التي من شأنها تقريب الخدمات العلاجية من سكان المنطقة، وتحسين ظروف التكفل الصحي بالمواطنين، خاصة القاطنين بالمناطق الريفية والنائية، مع التخفيف من أعباء التنقل نحو المراكز الصحية البعيدة.

وبنفس القرية، أعطى المسؤول الأول عن الهيئة التنفيذية للولاية إشارة انطلاق مشروع تزويد القرية الفلاحية خشاب بالمياه الصالحة للشرب، وهو المشروع المسجل ضمن برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية لسنة 2026، والذي يهدف إلى تحسين ظروف تموين السكان بالمياه وتعزيز الخدمة العمومية في هذا القطاع الحيوي.

كما أشرف الوالي، على إعطاء إشارة انطلاق مشروع إنجاز شبكة الصرف الصحي بالقرية ذاتها، حيث ينتظر أن يساهم هذا المشروع في تحسين الإطار المعيشي للسكان والحفاظ على الصحة العمومية، فضلاً عن الحد من المشاكل البيئية والصحية الناتجة عن غياب شبكات التطهير.

وتضمن برنامج الزيارة أيضاً، الاطلاع على عرض مفصل حول عدد من المشاريع التنموية المسجلة لفائدة قرية خشاب، من بينها مشروعان لتهيئة الطرقات وتحسين شبكة المسالك، إضافة إلى مشروع إنجاز ملحقة متوسطة، من شأنها تعزيز الهياكل التربوية وتقريب المؤسسات التعليمية من التلاميذ وتحسين ظروف تمدرسهم.

 

تجديد شبكة الصرف الصحي بحي 354 ببرمادية

 

وبعد ذلك، تنقل والي الولاية إلى بلدية غليزان، حيث عاين عدداً من المشاريع التنموية الجارية، لاسيما المتعلقة بقطاعي السكن والتهيئة الحضرية. وخلال وقوفه على مشروع تجديد شبكة الصرف الصحي بحي 354 مسكن بمنطقة برمادية، أبدى السيد الوالي استياءه وتحفظه إزاء التأخر المسجل في وتيرة الإنجاز، معتبراً أن مثل هذه المشاريع، ذات الصلة المباشرة بالإطار المعيشي للمواطن، لا تحتمل التأجيل أو التماطل.

وأسدى الوالي تعليمات صارمة للمصالح المعنية والمؤسسة المكلفة بالإنجاز، بضرورة تدارك التأخر المسجل، وتسريع وتيرة الأشغال مع احترام معايير الجودة المطلوبة، مؤكداً على أهمية تسليم المشروع في الآجال المحددة بالنظر إلى انعكاساته المباشرة على تحسين ظروف معيشة سكان الحي.

وتندرج هذه الزيارة، ضمن سلسلة الخرجات الميدانية التي باشرها والي الولاية، لمتابعة المشاريع التنموية عبر مختلف بلديات الولاية، والوقوف على مدى تقدم الأشغال ميدانياً، مع الحرص على رفع العراقيل التي قد تعترض تجسيد البرامج التنموية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

جيلالي.ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى