الجهوي‎

لتقريب الخدمات الصحية من سكان المناطق المعزولة

والي تلمسان يعاين قاعة العلاج بونوار بعد ترميمها وتجهيزها

في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، ورفع الغبن عن سكان المناطق  المعزولة، عاين والي ولاية تلمسان نهاية الأسبوع المنصرم قاعة العلاج بقرية سيدي بونوار بدائرة الرمشي بعد إعادة تهيئتها بقرية سيدي بونوار السلطات المحلية ونواب البرلمان.

 وقد أعطى الوالي إشارة انطلاق الفحوصات الطبية بهذه القاعة، وأعطى تعليمات بعين المكان لرفع كل التحفظات المسجلة ومواصلة تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين، إلى جانب توفير الأدوية والمستلزمات الضرورية لتجنيب المواطن التنقل إلى العيادة المتعددة الخدمات ومستشفى الرمشي.

 وتم تفعيل القاعة ميدانيا، وهو ما يسمح بتحسين عملية التكفل بالمواطنين على مستوى هذه النقطة الحدودية. اذ عرفت القاعة عمليات ترميم تهدف إلى تحسين وضعيتها، حيث أعيد تجهيزها لتحسين الخدمات الطبية للمواطنين في هذه المنطقة والمناطق النائية المجاورة لها بعد تسخير طاقم طبي يعمل على مستواها.

 ونظرا لأهمية المبادرة بالنسبة للمواطنين، فقد تركت انطباعات حسنة جدا لدى السكان، الذين ثمنوها وأكدوا على ضرورة استغلال القاعة أحسن استغلال والتكفل خاصة بالفئات الأكثر حاجة للرعاية الطبية كالحوامل والشيوخ والأطفال وهو المرفق الذي يعتبر إضافة جيدة بقرية بونوار.

جرفاوي. ع 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى